الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيلون ماسك يتعاون مع جوجل لتطوير سرعة الإنترنت

الفضاء
الفضاء

بدأ العالم يعتمد بشكل شبه كلي على الإنترنت في جميع نواحي الحياة اليومية خاصة بعد الاتجاه الى العمل عن بعد بسبب جائحة كورونا التي تنتشر في العالم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، إن شركة "سبايس إكس" المملوكة لرجل الأعمال الشهير "إيلون ماسك" أعلنت تعاونها مع "جوجل" لتوفير سرعة أكبر للإنترنت الهوائي وتقليل الاعتماد على البنية التحتية الأرضية في إستخدام الإنترنت.

وستدمج "سبايس إكس" محطات أقمارها الصناعية "ستارلينك" الأرضية مع مراكز "جوجل" لتسهيل الوصول إلى خدمات الحوسبة السحابية والإنترنت.

وقالت رئيسة قسم الاستكشاف في "سبايس إكس" جوين شوتويل، إن "جمع قدرات النطاق العريض وفترة الانتظار القصيرة لدى (ستارلينك) مع موارد (جوجل) سيقدم للمنظمات في العالم أجمع الاتصال الآمن والسريع الذي يتمنونه".

وأضافت: "نحن فخورون بالعمل مع (جوجل) لتقديم هذا النفاذ إلى الشركات ومنظمات القطاع العام ومجموعات أخرى في العالم".

وأشار أورس هولزله، نائب رئيس "غوغل كلاود" لشؤون البنى التحتية، إلى أن الشراكة ستضمن للمنظمات التي تستخدم الشبكة "نفاذاً سلساً وآمناً وسريعاً إلى التطبيقات والخدمات التي يحتاجون إليها للإبقاء على حسن عمل فرقهم".

وتعتزم "سبايس إكس" و"جوجل" إتاحة هذا العرض الجديد في النصف الثاني من عام 2021. وتنتظر الشركة التابعة لإيلون ماسك الحصول على ترخيص من السلطات لخدمتها للإنترنت السريع المخصصة للشركات والأفراد بواسطة شبكتها "ستارلينك" المؤلفة من أكثر من 1500 قمر صناعي.