الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب محافظ مطروح تطلق مبادرة "عظيمات مطروح"

الصناعات اليدوية
الصناعات اليدوية بمطروح

أطلقت الدكتورة دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، مبادرة “عظيمات مطروح”؛ للعمل على دعم وتسويق الصناعات الحرفية التي تشتهر بها محافظة مطروح.
 


وقالت “عثمان”، إن المبادرة تم إطلاقها بهدف دعم المرأة المعيلة بمطروح، والعمل على تسويق منتجاتها بهدف الحصول على مبالغ مالية تساعدها في توفير دخل للأسرة.

وأضافت نائب محافظ مطروح، أن الصناعات اليدوية بالمحافظة تحظى بتميز خاصة صناعة الأكلمة والمفارش وصناعة الفضة وأعمال الخرز، منوهة بأنه نظرا لتميز محافظة مطروح بهذه الصناعات فإن زوار المحافظة يحرصون على شرائها خاصة الأكلمة اليدوية بمطروح وصناعة مشغولات السيدات من الفضة بواحة سيوة والتي يقبل الأجانب على شرائها.

وأشارت إلى أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يقوم بدعم كافة المبادرات التي تحقق مصلحة مواطني المحافظة لافتة أن مساعدة هذه المبادرة يجب أن يتكاتف الجميع معها لمساعدة السيدات داخل المجتمعات المحلية لتحقيق عائد لرفع المستوى المعيشي من خلال المشروعات الصغيرة المدارة للدخل.

وأوضحت أن صناعة الأصواف اليدوية، تواجه السيدات صعوبات في تسويقها بمقابل عادل، حيث تعمل السيدة على مدار أشهر في صناعة قطعة واحدة من السجاد أو الكليم، وفي النهاية يتم بيعها بأسعار متواضعة لا تتناسب من الجهد الذي بذل فيها، من غزل الأصواف وصبغها بالألوان المختلفة ونسجها على الأنوال الخشبية.

FB_IMG_1621188076394
FB_IMG_1621188076394
FB_IMG_1621188085561
FB_IMG_1621188085561