الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شاشات جديدة من سامسونج.. ستغير صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي

شاشات جديدة من سامسونج
شاشات جديدة من سامسونج .. ستغير صناعة الهواتف الذكية القابلة

بالرغم من تأثر صناعة الهواتف الذكية عالمياً منذ ظهور جائحة كورونا مطلع العام الماضي، إلا أن هانك علامات كبري لا زالت تصر على تقديم كل ماهو جديد  على رأسها شركة سامسونج الكورين الجنوبية، التى تنوي تغيير مفهوم صناعة الشاشات القابلة للطي تماماً.

و بحسب موقع تك رادار التقني، أعلن الصانع الكوري الجنوبي عن عدة شاشات من نوع OLED الجديدة، ضمن فعاليات معرض Display Week 2021، والتى تظر مستقبل الصناعة فى السنوات المقبلة.

ركزت سامسونج فى المعرض بشكل واضح على الشاشات القابلة للطي، أضف غلى ذلك لوحة Under Display Camera أو UPC، الأمر الذى يعني طفرة متوقعة فى صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي، بالرغم من تحقيق هاتفها Galaxy Fold 2 نجاحات كبيرة حول العالم.

إلا أن سامسونج تنوي السيطرة تماماً على هذا السوق، واحتكاره على هواتفها الرائدة المصنعة خصيصاً لذلك، وتعرضها بأسعار مرتفعة، ومع استمرار التسريبات عن نيتها تقديم هاتف ذكي بشاشة قابلة للطي، أكدت وحدة S-Foldable OLED الجديدة على ذلك، فهي بالتأكيد سيتم وضعها بجهاز قابل للطي.

وبالرغم من أن أكبر شاشة قابلة للطي فى هاتف ذكي الآن بقياس 7.2 بوصة، إلا أن الصانع الكوري عرضت وحدة قابلة للطي قياس بوصة.

كما سيتم تزويد الجهاز الجديد بشاشة كاميرا أسفل وحدة UPC، لتثبيت الكاميرا الأمامية أسفل الشاشة بكل سهولة.

جدير بالذكر أن أول هاتف ذكي بتفنية كاميرا مخبئة أسفل الشاشة هو هاتف Axon 20 5G من ZTE الصينية.