الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تجنبها.. تعرف على التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفك بشكل أسرع

تطبيقات تستهلك بطارية
تطبيقات تستهلك بطارية الهاتف

أفاد تقرير نشرته صحيفة "daily mail"، بأن من بين أسوأ التطبيقات التي تستنزف البطارية تطبيق Fitbit، والذي يستهلك مقدارا مضاعفا من الطاقة حتي عند استخدامه إذا كانت البطارية ضعيفة، حيث يعمل على استنزاف طاقة بطارية الهاتف الذكي بالكامل.

 

ووفقا لشركة التخزين السحابي pCloud، التي اختبرت ما يصل إلى 100 من أكثر التطبيقات شيوعا لمعرفة التطبيقات التي تسبب مشاكل بناءً على النشاط والذاكرة والبطارية والحجم، والمطالب التي تقدمها لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث عثرت الشركة والتي مقرها سويسرا، على قائمة كبيرة من أسوأ التطبيقات استنزاف لبطارية جهازك.

 

 

أسوأ التطبيقات استهلاك للبطارية

واكتشفت الشركة ، أن من بين التطبيقات الأكثر تطلبا للمزيد من الأنشطة التي تسهلك بطارية الجهاز بغض النظر عن الوظائف الأساسية التي يؤديها كل تطبيق، حيث جاء تطبيق Fitbit وVerizon، في المركز الأول والثاني بأعلى قائمة التطبيقات استهلاكا للبطارية حتي وأن كان الوضع المظلم الموفر للطاقة قيد التشغيل.

 

وأظهرت نتائج اختبار pCloud، أن Fitbit وVerizon يسمحان بتشغيل 14 ميزة من أصل 16 ميزة متاحة في الخلفية، بما في ذلك الميزات الأربعة الأكثر تطلبا : الكاميرا والموقع والميكروفون واتصال Wi-Fi، وتليها في القائمة تطبيقي أوبر Uber وسكايب Skype، بالمركز الثالث والرابع.

 

والمركز الخامس كان من نصيب عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك وAirbnb، ومنصة البث المباشر BIGO LIVE، إذ تسمح التطبيقت الثلاثة بتشغيل 11 ميزة من أصل 16 ميزة في الخلفية، من بينها الكاميرا والميكروفون واتصال الواي فاي و سجل المكالمات.

 

وكان من بين المراكز العشرة الأولى أيضا، حصلت عليا تطبيقات التواصل الاجتماعي إنستجرام وسناب شات و واتساب وأمازون، بالإضافة إلى تطبيقات المواعدة Tinder وBumble وGrindr.

 

وأوضحت pCloud في منشور عبر مدونتها، إنها بدأت بتحليل العوامل لاكتشاف التطبيقات التي تقضي على عمر بطارية الهواتف خلسة، حيث أجريت دراسة لمعرفة أي من تطبيقات الهاتف المحمول الأكثر استهلاكا لها بعد اعتراف حوالي 93 % من مستخدمي الهواتف الذكية باستخدام التطبيقات بشكل يومي.

 

Secret Phone Killers list from pCloud
قائمة أكثر تطبيقات استهلاك لبطارية الهاتف

 

وأجريت شركة pCloud تحليلا على ثلاثة عوامل من العمليات التي يستخدمها كل تطبيق، مثل الموقع أو الكاميرا، والبطارية التي تستخدمها هذه التطبيقات، وما إذا كان الوضع المظلم متاحا، والذي يعمل على توفير ما يصل إلى 30% من طاقة البطارية، بالإضافة لحماية العين من الإضاءة الساطعة لشاشات الهواتف الذكية أثناء الاستخدام.

 

وكانت ستة من بين أفضل 20 أداة لاستنزاف لطاقة البطارية تستخدمها تطبيقات منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وإنستجرام وواتساب وسناب شات ويوتيوب وLinkedIn.

 

وبينما احتل موقع "تويتر"، عملاق التدوينات المصغرة، المرتبة الـ 25 في قائمة أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية.

 

وبحثت شركة pCloud، عن التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من ذاكرة الهاتف، بناء على مساحة متوسط ​​الهاتف الذي يحتوي على سعة تخزين تبلغ سعتها 64 جيحابايت من التخزين المدمج، ونظام التشغيل الذي يستهلك ما يصل إلى 10 جيجابايت تقريبا، وكان Fitbit وفيسبوك من بين الخمسة الأوائل في هذه الفئة.
 

United Airlines is the app that takes up the most memory, followed by Lyft, Uber,  Fitbit and Facebook
قائمة أكثر التطبيقات استهلاكا لمساحة تخزين الهاتف