الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طفلة تصاب بـ الصلع بسبب قطة.. ما قصتها؟

صدى البلد

في حالة شديدة الغرابة بدأت خصلات شعر طفلة صغيرة تتساقط من رأسها تاركة فراغ كبير، وقد بدأت تفقد الطفلة شعرها بعد أن تبنت أسرتها قطة، تسببت في إصابة الطفلة بـ  الصلع وقد تحتاج إلى حلق شعرها حتى يتم شفاؤها.

عندما أعطيت الفتاة الصغيرة حيوانًا أليفًا جديدًا يبدو أنه غير ضار من قبل والديها ، لم يكن بإمكانهم أبدًا أن يخمنوا أنه في غضون أسبوع واحد فقط ستصاب برقعة صلعاء ضخمة.

فقد اتضح إن القطة أصابت الفتاة بسعفة الرأس، وهي عدوى فطرية في فروة الرأس تُعرف أيضًا باسم سعفة فروة الرأس، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

يمكن اكتشاف الحالة عن طريق الاتصال الوثيق مع حيوان أو شخص مصاب، وطلبت الأسرة، من مدينة شنتشن في مقاطعة جوانجدونج جنوب شرق الصين، العلاج من طبيب.

ووصف لهم الطبيب بأن عليهم اصطحاب الفتاة إلى صالون حلاقة المنطقة المصابة وحلق شعرها كليًا  لإعطاء فرصة للعدوى للشفاء وقد يحتاجون إلى الاستمرار في ذلك.

تشمل أعراض سعفة الرأس تساقط الشعر ، والاحمرار ، والحكة ، وجفاف المناطق المتقشرة - ولكن يبدو أن الشاب يتمتع بروح الدعابة بشأن الموقف.

في مقطع تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن رؤية الفتاة وهي تخفض رأسها وتعرض الرقعة للكاميرا، ولحسن حظ الطفلة ، يمكن عادة علاج سعفة الرأس بأدوية مضادة للفطريات.