الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

Twitter Blue.. تويتر تدرج خدمة الاشتراك الجديدة في متاجر التطبيقات

تويتر
تويتر

أدرج عملاق التدوينات المصغرة تويتر “Twitter”، خدمة اشتراك جديدة في متاجر التطبيقات؛ في إشارة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي يستعد لإطلاق ميزة جديدة قريبا.

ووفقا لشبكة “bbc”، أضافت شركة "تويتر" ضمن إصدارات تطبيقها على المتاجر الإلكترونية، ميزة جديدة تسمى “تويتر بلو” Twitter Blue، كـ خدمة شراء داخل التطبيق، تسمح للمستخدمين "بالتراجع" عن التغريدات.

واكتشفت مدونة التكنولوجيا “جين مانشون وونج”، والتي تدعي أنها أول مستخدم يدفع مقابل خدمة تويتر الجديدة، أن Twitter Blue، تتضمن ميزة "التراجع عن التغريدات"، والتي تمنح المستخدم بضع ثوانٍ؛ لمنع تغريدة من الخروج، بعد الضغط على إرسال.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك "وضع القارئ" وهي ميزة أخرى تضيفها "تويتر"؛ لتسهيل قراءة سلاسل التغريدات الطويلة، وكشفت المهندسة التقنية سابقا، عن ميزة تسمى “المجموعات” تتيح للمستخدم تخزين وتنظيم التغريدات المفضلة لديه.

وتهدف “تويتر” بـ خدمة المدفوعات الجديدة “بلو”، والتي سيتم إطلاقها قريبا؛ لتوليد الأرباح، حيث ستأتي الميزة كجزء من جهود الشركة الأمريكية لزيادة إيرادات المنصة، حيث من المحتمل أن تتوفر Twitter Blue مقابل اشتراك يبلغ 2.99 دولار أمريكي في الشهر في الولايات المتحدة، وبسعر 2.49 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

وسبق أن أعلنت “تويتر” عن خطتها لتنويع مصادر إيراداتها، وقالت: إنها تعمل على مجموعة ميزات جديدة خاصة للمشتركين المدفوعين، كما تخطط أيضًا لمواصلة التطوير وتجريب طرق أخرى لتنويع إيراداتها إلى ما بعد الإعلان عن هذه الخدمة.

ويمكن أن تشمل خطط عملاقة التواصل الاجتماعي “تويتر” أيضًا، خدمات “الاشتراك”، وطرقًا أخرى لتزويد الأفراد والشركات بالوصول إلى ميزات خاصة على النظام الأساسي لها، كما أوضحت الشركة أنها ستواصل التركيز على تنمية أعمالها الإعلانية.

Screen grab of Twitter app listing in app store.
خدمة Twitter Blue