الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ينافس سامسونج وآبل.. لينوفو تطلق حاسبًا لوحيًّا جديدًا بتقنية 5G

حاسب لينوفو اللوحي
حاسب لينوفو اللوحي Pad Pro

أطلقت شركة لينوفو Lenovo، مجموعة كبيرة من الأجهزة اللوحية الجديدة، وهى Xiaoxin Pad Plus و Xiaoxin Pad Pro 2021 و Yoga Pad Pro، وينطلق حاسب الشركة الصينية المسمى Xiaoxin Pad Pro 2021، بمواصفات قوية تنافس حاسبات سامسونج وآبل اللوحية.

وبحسب ما ذكره موقع "goodereader"، يمتاز حاسب لينوفو اللوحي Xiaoxin Pad Pro 2021، بمواصفات رائعة من بينها معالج من إنتاج شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 870.

 

 

ويقترن الجهاز اللوحي Xiaoxin Pad Pro، بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 جيجابايت، من نوع LPDDR5، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت من نوع UFS 3.1، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الحاسب على فتحة مخصصة لبطاقة microSD لإضافة المزيد من سعة التخزين.

ويأتي حاسب لينوفو Pad Pro الجديد، بهيكل مصنوع من البلاستيك والمعدن، يزن 485 جراما، يضم شاشة من نوع OLED، بقياس 11.5 بوصة، بدقة عرض 2560 × 1600 بيكسل، تدعم معدل تحديث عال يبلغ تردده 90 هرتزا في الثانية.

وتوفر شاشة جهاز لينوفو Pad Pro، دعما لـ تقنية Dolby Vision وHDR10 لتأمين عرض مميز للصور والفيديوهات بوضوح ممتاز، ومجموعة ألوان DCI-P3، وتتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ومعدل استجابة باللمس يبلغ 1 مللي ثانية.

وتتمثل إحدى المواصفات المميزة في حاسب Xiaoxin Pad Pro اللوحي، في تقديم ما مجموعه 4 كاميرات، يحصل الجزء الخلفي من الجهازي على كاميرا مزدوجة الرئيسية منها بدقة 13 ميجابيكسل مع ضبط تلقائي للصورة ومستشعر ثانوي بزاوية عريضة، بدقة 5 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 120 درجة.

يأتي ذلك، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، وأخرى بدقة 5 ميجابيكسل، الأساسية ذات التركيز الثابت، والأخرى هي كاميرا الأشعة تحت الحمراء، تدعم ميزة إلغاء قفل الجهاز بمعرف الوجه.

ويحتوي حاسب Xiaoxin Pad Pro من لينوفو، على بطارية بسعة 8600 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 22 وات، ويعمل الجهاز بواجهة المستخدم ZUI 12.5، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11.

سعر حاسب لينوفو Pad Pro

ويتوفر حاسب لينوفو اللوحي Pad Pro، مقابل سعر 468 دولار أمريكي (أي ما يعادل 7 آلاف و300 جنيه مصري).