الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 بدائل تغنيك عن خدمة صور جوجل المحدودة.. تعرف عليها

صور جوجل
صور جوجل

كانت شركة جوجل Google، قد أعلنت في شهر نوفمبر الماضي، عن قرارها لإلغاء مساحة التخزين الغير محدودة من خدمة تخزين الصور التابعة لها Google Photos، بدايةً من 1 يونيو 2021، مما يعد أمرا مزعجا لمستخدمي هذه الميزة.

وأصبح بإمكان جميع مستخدمي خدمة صور جوجل الآن، الاستمتاع بمساحة تخزين محدودة تبلغ 15 جيجابايت فقط، وفي حالة   رغبة المستخدم زيادة مساحة، فحسبما ذكر موقع "theverge" التكنولوجي، يمكنه الحصول على 100 جيجابايت، مقابل 2 دولار في الشهر.

 

 

فإذا كنت من مستخدمي صور جوجل، وتجد هذا الأمر مزعجًا، وتبحث عن بديل مجاني للخدمة لتخزين الصور بسعة تخزينية غير محدودة، نقدم إليك فيما يلي أفضل البدائل لخدمة صور جوجل:


1. خدمة Flickr:

تملك خدمة Flickr، خطة تخزين مجانية ولكنها مقتصرة على 1000 صورة فقط، ولكن بشروط معينة، والتي تتيح للمستخدم تخزين ملفات الصور بما يصل إلى 200 ميجابايت، و1 جيجابايت لملفات الفيديو، وللحصول على سعة تخزين غير محدودة بدون إعلانات، يمكن للمستخدم الدفع مقابل الاشتراك إما 6.99 دولار شهريا أو 59.99 دولار سنويا.


2. خدمة SmugMug:

تقدم خدمة التخزين التابعة لسامسونج خطة اشتراك طويلة الأمد، توفر خدمة التخزين والمحافظ وفرص المبيعات للمحترفين، مقابل 55 دولارًا في السنة أو 7 دولارات شهريًا.


3. خدمة Apple One:

يحصل مستخدمو هواتف آيفون على مساحة تخزينية إضافية عبر خدمة iCloud،  وتوفر خدمة الاشتراك الدفوعة من آبل مساحة 200 جيجابايت، لأفراد العائلة الواحدة.