ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجتبى أماني: حارقو العلم الإيراني لا يمثلون الشعب المصري

الجمعة 10/مايو/2013 - 02:54 ص
قال مجتبي أماني القائم بأعمال السفير الإيراني بالقاهرة إن قيام محتجين أمس بحرق العلم الإيراني أمام مقر رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة "لا يمثل الشعب المصري، ولا يدل على أنهم إسلاميون أو سلفيون".
وأضاف أماني في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء "إن السلفي يحترم القيم الدينية، خاصة أن العلم الإيراني مكتوب عليه لفظ "الله" في المنتصف وعبارة الله أكبر 25 مرة".
واستطرد: "هم "أي من قاموا بحرق العلم الإيراني" لا يمثلون الشعب المصري، وفعلهم المشين بحرق العلم المكتوب عليه لفظة الله يدل على أنهم غير إسلاميين؛ لأن جميع أصحاب الديانات السماوية لا يقومون بأي عمل يمثل اساءة لشيء مكتوب عليه لفظة الله".
وكان عشرات الإسلاميين نظموا مساء أمس وقفة أمام مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة احتجاجاً على ما أسموه "المد الشيعي بمصر" وعلى "مجازر" نظام بشار الأسد "المدعوم من إيران" ضد الشعب السوري، على حد قولهم، حيث قاموا بحرق العلم الإيراني.
وأفادت مراسلة الأناضول بأن المتظاهرين أعلنوا رفضهم قدوم السياحة الإيرانية لمصر، مطالبين الرئيس محمد مرسي بقطع العلاقات مع إيران.
ولفتت المراسلة إلى أن المتظاهرين رفعوا الأحذية أمام مكتب رعاية المصالح الإيرانية، ورددوا هتافات مناوئة لإيران وأخرى تطالب بطرد القائم بأعمال السفير الإيراني، قبل أن يقوموا بإلقاء العلم الإيراني على الأرض ودهسه بأقدامهم وإحراقه.
وشهد محيط المكتب تواجداً أمنياً كثيفاً تحسباً لوقوع أي أحداث شغب من قبل المتظاهرين المنتمين لـ"ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحابة وآل البيت" وحركة "ثوار مسلمين"، حيث انتهت الوقفة بعد نحو ساعة ونصف الساعة من انطلاقها دون وقوع أية أعمال عنف.

Advertisements
Advertisements