الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المشروعات الصغيرة والمتوسطة: القطاع نال اهتمامًا كبيرًا في عهد الرئيس السيسي

طارق شاش نائب رئيس
طارق شاش نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال طارق شاش، نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن  الجهاز  حظى باهتمام كبير من الدولة والرئيس السيسي في السبع سنوات الماضية، مضيفا:"  قطاع المشروعات حظى باهتمام الدولة من خلال مبادرات البنك المركزي المختلفة".

 

وأضاف طارق شاش  في  تصريحات تليفزوينية على قناة " إكسترا نيوز"، :"  الرئيس السيسي حريص على توفير فرص عمل لكافة فئات الشعب خاصة الفئات البسيطة والأكثر احتياجا، وتحقيق ذلك يتسبب في حدوث تنمية اقتصادية وإحداث عدالة  في توزيع الدخل على المواطنين ".


وتابع طارق شاش:"   أعداد أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كبيرة تصل  3.8 مليون منشأة،  والقطاع يسهم في  تحقيق العدالة الاجتماعية  والتنمية في كافة المحافظات ".

 

واكمل نائب رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن "المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمتاز بالمرونة والقدرة على مواجهة الأزمات، وانشاء جهاز تنمية المشروعات خطوة مهمة لان هذا القطاع به  ملفات تتشابك مع كافة اجهزة الدولة وانشاء جهاز للقطاع خطوة هامة".


ولفت  إلى أن "الجهاز يقوم بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة التي تتشابك معها كافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والدولة،  وتم اصدار قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقدم القانون مزايا غير مسبوقة ووضح أدوار الجهاز كجهة راعية".