الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تضمن مزيدا من فرص العمل

نسير وفق خطط الرئيس.. أبرز تصريحات وزيرة التخطيط بمنتدى رؤساء هيئات الاقتصاد الأفريقية

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط في جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاقتصاد الأفريقية.

أبرز تصريحات هالة السعيد خلال الجلسة:

 

هالة السعيد: الدولة تطبق خططها حسب رؤية وضعها الرئيس السيسي في 2016

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الدولة تضع خططها حسب رؤية شاملة وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى، عام 2016، وهي رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وأضافت السعيد خلال جلسة، تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاقتصاد الأفريقية، رؤية مصر للتنمية الشاملة 2030 تتوافق مع الـ 17 هدفا أمميا وكذلك تتوافق مع رؤية التنمية فى أفريقيا 2063، لافتة إلى أنه القطاع الخاص والحكومة وشركاء التنمية ساهموا فى وضع الخطة.

 

وأكدت هالة السعيد، أن القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية الشاملة، لافتة إلى أنه تم وضع برامج للإصلاح بدأت بالإصلاح المالى والنقدى، تشجيعا للقطاع الخاص بداية من تهيئة البيئة التشريعية بعدد من القوانين.

ولفتت هالة السعيد، إلى أنه تم تطوير قانون الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة


وزيرة التخطيط: المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تضمن مزيدا من فرص العمل

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الرئيس السيسي اهتم بتطوير البنية التحتية لتشجيع مشاركة الاستثمارات الخاصة.

 

وأضافت هالة السعيد، خلال جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في إفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، أن تطوير البنية التحتية وتطوير شبكات الطرق من أهم التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.


وأشارت إلى أن "المرحلة الثانية من مرحلة الإصلاح الاقتصادي في مصر تضمن استدامة معدلات النمو الاقتصادي ومزيدا من فرص العمل الاقتصادي".

 

وأوضحت: "لدينا سوق عمل كبير وننعم بنسبة كبيرة من الشباب أقل من 30 سنة، فضلا عن منظومة التدريب المهني، التي ستكون داعمة لعملية توفير فرص عمل لائقة للشباب"، متابعة: "المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تمت بشراكة تامة من القطاع الخاص".

 

وزيرة التخطيط: استثمار 1.7 تريليون جنيه فى البنية التحتية للبلاد

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن وجود بنية تحتية قوية أهم محاور تهيئة المناخ أمام القطاع الخاص.

 

وأضافت خلال جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، أن تطوير البنية التحتية كان من أهم أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكدت هالة السعيد أن مصر استثمرت فى البنية التحتية بمقدار 1.7 تريليون جنيه بما يتجاوز 100 مليار دولار.

 

وتابعت: الدولة تضع خططها حسب رؤية شاملة وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 وهي رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

وأوضحت أن رؤية مصر للتنمية الشاملة 2030 تتوافق مع الـ 17 هدف أممي وكذلك تتوافق مع رؤية التنمية فى إفريقيا 2063، لافتة إلى أن القطاع الخاص والحكومة وشركاء التنمية ساهموا فى وضع الخطة.

 

وأكدت أن القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية الشاملة، لافتة إلى أنه تم وضع برامج للإصلاح بدأت بالإصلاح المالى والنقدى تشجيعا للقطاع الخاص مع تهيئة البيئة التشريعية بعدد ما القوانين.

 

ولفت السعيد، إلي أنه تم تطوير قانون الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة.