الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

3 طرق سهلة لاستخدام واتساب على أجهزة مختلفة

واتساب
واتساب

أصبح واتساب WhatsApp، تطبيق المراسلة الأول في العالم، مع أكثر من ملياري مشترك يستخدم خدمة التراسل شهريا، حيث جعلت وظائف التطبيق الأساسية وسهولة استخدامه والموثوقية والأمان الذي توفره الخدمة، استخدام تطبيق الدردشة أكثر سهولة وشيوعا.

ويعتمد أكثر مستخدمي واتساب على الميزات التقليدية لتطبيق المراسلة، منها استخدام كوسيلة تواصل فرسال الرسائل عبر الإنترنت بين أفراد العمل، حيث يوفر تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك دعما للعديد من منصات تشغيل الأجهزة الذكية، كما يمكنك الوصول إلى حسابك بعدة طرق مختلفة، وفقا لـ "infotechlead".

 

 

 

لماذا تستخدم واتساب؟

أن أفضل ما يتميز به واتساب ويجعله تطبيق مراسلة لا غنى عنه:

أولا: يسهل عليك واتساب الوصول إلى جميع الأشخاص، إذ أن غالبية جهات الاتصال على هاتفك تملك حسابا على واتساب، مما يجعل تطبيق المراسلة هذا هو الخيار الأول للتواصل مع أي شخص تعرفه.

ثانيا: يدعم واتساب إنشاء المحادثات الجماعية، حيث يمكنك إضافة ما يصل إلى 256 مشاركا في المجموعة، وهو أمر مفيد في التواصل الجماعي من أجل مناقشة ومشاركة اهتمامات وموضوعات محددة مع عدة أشخاص في نفس الوقت.

ثالثا: إلى جانب تبادل الرسائل النصية، يمكن استخدام واتساب لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية مجانا.

رابعا: يتميز واتساب بأن جميع رسائل المتبادلة على منصته محمية باستخدام التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أنه لا يمكن لغير طرفى المحادثة قراءة رسائلها بما في ذلك شركة واتساب.


خامسا: يمكنك بسهولة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وجهات الاتصال والمستندات وحتى جهات الاتصال.


طرق مختلفة للوصول إلى واتساب عبر أجهزتك


الطريقة الأولى: قم بتنزيل تطبيق واتساب الرسمي على هاتفك الذكي:

يمكنك تنزيل تطبيق واتساب الرسمي وتثبيته مباشرةً على هاتفك الذكي وجهازك اللوحي أيضا، حيث يتوفر تطبيق التراسل الرسمي لأجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي، بينما يمكن لمستخدمي هواتفي آيفون تنزيله من متجر آب ستور.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر تطبيق واتساب أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ويمكن تنزيله من متجر التطبيقات الخاص بأنظمة التشغيل المخصصة لكل جهاز، بعد تنزيل التطبيق وتثبيته تحقق من تسجيل رقم هاتفك وإتباع الخطوات الازمة لإنشاء حسابك وبعد ذلك يمكنك البدء بسهولة في استخدام التطبيق.


الطريقة الثانية:  WhatsApp Web:

يمكنك أيضا استخدام خدمة التراسل عبر إصدار واتساب ويب  WhatsApp Web، على أجهزة الكمبيوتر، ولكن يجب أن يبقى هاتفك المسجل عليه حسابك الاساسي متصلا بشبكة الإنترنت، حتي يمكنك استخدمه بطريقة صحيحة، حيث أن شركة واتساب في طريقها للتخلص من مشكلة ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر لاستخدام واتساب.

وببساطة يمكنك ربط حسابك على واتساب بجهاز الكمبيوتر من خلال: فتح قائمة الإعدادات على تطبيق واتساب بهاتفك الذكي> ثم انقر علي خيار واتساب ويب من القائمة المنسدلة> عبر متفصح الويب على جهاز الكمبيوتر اذهب إلى موقع واتساب ويب> قم بتوجيه كاميرا هاتفك إلى رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر، بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، ستتمكن من رؤية دردشاتك وجهات اتصالك وبدء دردشات جديدة على غرار إصدار الهاتف المحمول.

الطريقة الثالثة: استخدم واتساب عبر محاكى أندرويد:

عبر برنامج يسمى Android Emulator، والذي يتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد بسهولة على جهاز الكمبيوتر، يمكنك أيضا من خلاله تشغيل واتساب بسهولة على سطح المكتب باستخدام محاكي أندرويد، فقط سيتعين عليك تنزيل وتثبيت برنامج Android Emulator على جهازك، بمجرد تشغيل البرنامج على جهازك، اتباع التعليمات المتوفرة عبر الإنترنت على شاشتك، بعد الانتهاء افتح متجر جوجل بلاي وقم بتنزيل واتساب ثم ابدأ التحقق من رقم هاتفك لبدء تشغيله.