الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خطوات بسيطة لجعل رسائل واتساب الواردة "غير مقروءة"

واتساب
واتساب

أطلق واتساب WhatsApp، مؤخرا مجموعة متنوعة من الوظائف الجديدة، مثل القدرة على إعادة تشغيل الرسائل الصوتية بسرعة أعلى، إلى جانب تفعيل ميزة الرسائل التي ستدمر ذاتيا في غصون 7 أيام إذا لم تتم قراءتها.

ولكن توجد وظيفة أخرى تساعد مستخدمي واتساب، على تعيين أي رسالة واردة كـ غير مقروءة، فإذا كنت قد قرأت أو فتحت محادثة أو دردشة لا ترغب في علم مرسلها أنك قمت بقراءتها، لحسن الحسن يمكنك إعادته كـ "غير مقروء unread" مرة أخرى وإلغاء علامات القراءة التي تظهر للمرسل باللون الأزرق عن رؤية الطرف الآخر لها.

 

 

ووفقا لما ذكره موقع "sundayvision"، يوفر واتساب هذا الخيار منذ فترة طويلة في تطبيق المراسلة السريعة، إلا أن عددا قليلا فقط من الأشخاص يستخدمونها على تطبيق التراسل يوميا، لاسيما لإعادة إشعار إلى حالته الأصلية.

كيف تجعل رسائل واتساب غير مقروءة

إذا كنت من مستخدمي تطبيق التراسل المملوك لشركة فيسبوك، يمكنك بسهولة تعيين أي رسالة كـ غير مقروءة على واتساب، دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق تابع لجهة خارجية، حيث يسمح النظام الأساسي للخدمة بإعادة تعيين الرسائل الواردة كـ غير مقروءة لمساعدة المستخدمين في ترتيب رسائلهم.

ولإتمام هذه العملية تأكد فقط من قيامك بالخطوات التالية :

1. أول شيء يجب عليك فعله هو تحديث تطبيق واتساب لأحدث إصدار.

2. افتح تطبيق واتساب على هاتفك المحمول.

3. انقر مطولا على الدردشة او المحادثة التي تريد تعيينها كغير مقروءة، لتحديد الدردشة وإظهار الإعدادات.

4. ستتمكن من الثلاث نقاط الأفقية أعلى الزواية اليسري للشاشة، انقر عليها.

5. من القائمة المنسدلة انقر على خيار تمييز كغير مقروءة unread، وستظهر لك الدردشة كما لو كان لديك إشعار لرسالة جديدة لم تقم بفتحها.