الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كوالكوم تعلن عن تحديث للساعات الذكية المؤهلة لنظام Wear من جوجل

نظام التشغيل الجديد
نظام التشغيل الجديد Wear OS 3.0

أعلنت شركة جوجل، خلال مؤتمرها السنوي للمطورين Google I / O، أن نظام الأجهزة الذكية القابلة للارتداء Wear OS سيتلقى تحديثًا مهمًا طال انتظاره.

ووفقا لما ذكره موقع "Phonearena" التقني، لم تحدد عملاقة التقنية الأمريكية، خلال فعاليات المؤتمر السنوي للمطورين في شهر مايو الماضي، الأجهزة القابلة للارتداء المؤهلة للحصول على إصدار Wear الجديد الذي طورته جوجل بالتعاون مع سامسونج Samsung.

 

 

ولكن لم تكشف جوجل حتي الآن، عن الساعات الذكية الحالية التي يمكن ترقيتها لنظام التشغيل الجديد Wear OS 3.0، أو ما هي الأجهزة التي ستظل تعمل بالنظام الحالي.

واليوم، سلط تقرير شركة كوالكوم الأمريكية المتخصصة في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية، عن الساعات الذكية التي ستدعم نظام Wear OS الجديد من جوجل.


وشارك مطوري XDA، بأن ترقية أجهزة Wear OS الحالية إلى الإصدار 3.0، حيث أكد متحدث باسم شركة كوالكوم، بأن معالجي Snapdragon Wear 3100 و Snapdragon Wear 4100+/4100، سيكونان قادرين على دعم نظام التشغيل المرتقب Wear OS 3.0.

ويشير تقرير كوالكوم، إلى أن عدد قليل من ساعات Wear OS الحالية، هي فقط التي ستدعم إصدار جوجل الجديد، والتي من بينها أحدث إصدارات ساعة فوسيل Fossil الذكية.

الجدير بالذكر أن من بين قائمة الساعات الذكية التي تعمل بمعالج كوالكوم  Snapdragon Wear 3100، الجيل الثالث من Moto 360، وسلسلة Fossil Gen 5، و Mi Watch من شاومي.

ومن بين قائمة الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بمعالج Snapdragon 4100/4100 +، ساعة Watch 2 من أوبو، وساعة Ticwatch Pro 3.

Qualcomm confirms Snapdragon Wear 3100/4100 “capable” of running new Wear OS
Wear OS 3.0