الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير التموين: المواطن هو السيد في منظومة التجارة الداخلية.. ونعمل من أجله

صدى البلد

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة التجارة الداخلية تشهد مرحلة من التطوير سواء على مستوى تجارة التجزئة أو اللوجيستيات، مشيرا إلى إنشاء مناطق لوجيستية سواء إقليمية أو حدودية أو محورية أو دولية.

 

وأوضح "المصيلحي"، خلال افتتاح أحد فروع سلسلة تجارية شهيرة، أن المناطق اللوجيستية تعد مناطق خدمات متكاملة تخدم التخزين والأنشطة الأخرى المكملة لها لضمان سلامة المنتجات ووصولها للمستهلك بجودة عالية وتشتمل على مخازن مغلقة، ساحات تخزين مفتوحة ومجهزة، مخازن تبرد (تجميد)، أنشطة الفرز والتعبئة والتغليف، أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، مركز منافذ بيع للمصانع المجاورة.

 

 

وأضاف وزير التموين، أن الهدف من تطوير منظومة التجارة الداخلية هو مصلحة المواطن المصري لكي يكون هو السيد في منظومة التجارة الداخلية والذي يحصل على خدمة جيدة أسعار تنافسية وجودة لائقة.

 

ولفت الوزير إلى أن التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية وافتتاح السلاسل التجارية يدعم بشكل مباشر منظومة التجارة الداخلية من خلال تقليل الحلقات الوسيطة مما يساهم في خفض الأسعار وأيضا توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة بالإضافة إلى منع الاحتكار والممارسات الضارة في الأسواق.