الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشتعل من 3 أيام .. حريق ضخم يلتهم جزء كبير من جبل مغيلة في تونس

حريق - ارشيفي
حريق - ارشيفي

أفادت قناة نسمة التونسية ان النيران تواصل لليوم الثالث على التوالي الإشتعال في جزء من جبل مغيلة التابع لمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد، والذي أتى على مساحات من النباتات الغابية والأشجار داخل المنطقة العسكرية المغلقة وذلك وفق ماصرح به محافظ الحديقة الوطنية بجبل مغيلة العيد بن علي.


وأشار بن علي، الى أن الحريق متواصل بمنطقة "عين الكرمة" وسط الجبل، ويمتد على عرض 1 كيلومتر وعلى طول حوالي 5 كيلومترات من الأشجار والنباتات الغابية.

ورجح أن تكون أسباب اندلاع الحريق راجعة لأنشطة الجيش الوطني في إطار مهامه الروتينية في المنطقة العسكرية المغلقة، وفق تقديره.

وفي سياق متصل ، تمكنت قوات الإطفاء العراقية من  إخماد حريق ضخم اندلع في سوق الآثوريين ببغداد بحسب ما أعلنته خليه الإعلام الأمني العراقي.

وبحسب صحيفة “ ناس ” العراقية ، فإن البيان الصادر عن خلية الإعلام الأمني العراقي  أكد علي استنفار فرق مديرية الدفاع المدني في بغداد الكرخ مراكزها لإخماد حادث حريق نشب في ١٧ محلاً للعطور والملابس الرياضية والمفروشات والأجهزه الكهربائية وإنقاذ ما يقارب ٩٠ محلاً آخر داخل سوق الآثورين في منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد".  

وذكر البيان ايضا قائلا " وتمكنت فرق الدفاع المدني من تطويق النيران، بجانب  إسعاف أحد المواطنين موقعياً، وسيتم تقرير اسباب الحادث من قبل خبير الأدلة الجنائية".  
وكانت مديرية الدفاع المدني فى العراق، الخميس الماضي ، أعلنت عن إخماد حريق اندلع داخل مخزن في قضاء شط العرب جنوب شرق محافظة البصرة.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في العراق وفقا  لـ السومرية نيوز، أن "فرق الدفاع المدني سيطرت على حريقا اندلع داخل مخزن عملاق يحتوي على أجهزة منزلية متنوعة في قضاء شط العرب جنوب شرق محافظة البصرة ".

وأضافت الدفاع المدني أن "فرق الدفاع المدني طوقت النيران وابعدت خطر انتشارها الى المخازن التجارية المجاورة لتنفذ بعدها عمليات الاقتحام المباشر وسط المخزن المحترق بهدف السيطرة التامة واخماد الحريق بعد ان بذلت جهود كبيرة لاحتواء النيران والإخماد التام دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية في المخزن".


وأشارت المديرية الى أنها "على أثر ذلك طلبت فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل المخزن".