الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيت الأبيض يعلن فشل بايدن في أول وعوده

صدى البلد

اعترفت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، بأنها ستفشل في تحقيق هدفها المتمثل في تطعيم 70٪ من البالغين في الولايات المتحدة بجرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد فيروس كورونا بحلول 4 يوليو المقبل، بحسب بيان البيت الأبيض.

وعلى الرغم من عدم تحقيق الهدف، لا يزال البيت الأبيض يعتقد أن معظم الأمريكيين سيكونون آمنين للاحتفال بعيد الاستقلال بالكامل، حيث تظل حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا عند مستويات منخفضة في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

وتختلف رسالة البيت الأبيض اليوم عن تلك التي وجهها العام الماضي، عندما كان مسؤولو الصحة العامة وبعض المحافظين يحدون من التجمعات الكبيرة ويدعون الجمهور لاستضافة الأحداث الخارجية الصغيرة فقط لقضاء العطلة.

وستحتفل إدارة بايدن يوم 4 يوليو مع أكثر من 1000 من أفراد القوات المسلحة والعاملين في الخطوط الأمامية في حديقة البيت الأبيض.

وخلال اجتماع فرقة عمل البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، شدد المسؤولون على تقديراتهم التي تظهر أن الولايات المتحدة في طريقها للوصول إلى هدف 70 ٪ لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 27 عامًا وما فوق، بمجرد صدور البيانات الخاصة بعطلة نهاية الأسبوع في 4 يوليو.

وتلقى 70٪ من الأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 30 عامًا وما فوق جرعة واحدة على الأقل من لقاحات فيروس كورونا، لكن معدلات التطعيم اليومية تتباطأ منذ أبريل، مع وجود جيوب رئيسية في الجنوب والشباب غير المطعمين، مما تسبب في أن تكون التوقعات بعيدة عن الهدف لبضعة أسابيع.

وقال أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس بايدن، إن 16 ولاية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، لقحت أكثر من 70٪ من السكان البالغين. قامت أربع ولايات بتلقيح أقل من 50٪ من سكانها.