الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عقاقير فعالة ضد تحورات كورونا.. تعرف عليها

فيروسات متحورة
فيروسات متحورة

هناك القليل من العقاقير فعالة ضد الفيروسات المتحورة، حيث يمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تشكل مكملاً هامًا للقاحات الموجودة ، خاصة للأفراد الذين يعانون من حالات معينة قد تعرضهم لخطر أكبر، بالنسبة لأولئك الذين قد لا تكون اللقاحات وقائية ، فنحن نعلم أن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من كبت المناعة ، حيث قد لا تعطي اللقاحات ، على الأقل في البداية ، الاستجابة المثلى ".

عقاقير فعالة ضد تحورات كورونا 

 

 

تتعهد استراتيجية إدارة بايدن بشأن COVID-19 بتسريع الاختبارات السريرية للعلاجات المضادة للفيروسات قيد التطوير بالفعل ، فضلاً عن اكتشاف أدوية جديدة مضادة للفيروسات.

قال الدكتور دين أ. بلومبرج ، رئيس قسم الأمراض المعدية للأطفال في جامعة كاليفورنيا في ديفيس، يعتبر Remdesivir (Veklury) هو مضاد الفيروسات الوحيد المعتمد للاستخدام في COVID-19 ، ولكن يجب إعطاؤه في المستشفى عن طريق الوريد، كانت هناك أيضًا أسئلة حول مدى فعالية ريمديسفير في علاج أعراض COVID-19.

قال بلومبرج إن تطوير مضادات فيروسات جديدة يمكن تناولها عن طريق حبوب منع الحمل سيحدث فرقًا كبيرًا.

"الحصول على علاج عن طريق الفم ، حبوب منع الحمل ، المتاحة لمنع أو علاج مرض وبائي مثل COVID سيكون أمرًا رائعًا، فقط تخيل كيف سيكون الأمر لو كان لدينا شيء ما في مكانه منذ أكثر من عام في بداية الوباء بحيث كان بإمكان الناس تناول حبوب منع الحمل لتقليل الأعراض وشدة المرض ، وتجنب دخول المستشفى ودخول وحدة العناية المركزة ، ومنع الموت. ،". 
 

تعمل مضادات الفيروسات عن طريق تعطيل دورة حياة الفيروسات والتدخل في نمو العوامل الممرضة.

يتيح ذلك لجهازك المناعي مزيدًا من الوقت لاكتساب بعض المناعة ومحاربة مسببات الأمر، . اعتمادًا على المرض ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل حدة الأعراض أو منع المرض تمامًا.

في حين أن هناك العديد من خيارات المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية ، إلا أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الخيارات المتاحة للفيروسات.

ليس لدينا العديد من العلاجات للفيروسات بشكل عام كما هو الحال بالنسبة للبكتيريا، هناك مجموعة كاملة من المضادات الحيوية ، ولكن يمكنك حقًا الاعتماد على الأمراض الفيروسية التي يتم علاجها بشكل فعال من جهة، هناك الأنفلونزا والتهاب الكبد بي والتهاب الكبد سي وفيروس نقص المناعة البشرية، قال بلومبرج: "هناك عدد قليل من الأمراض الفيروسية التي تم تطوير علاجات فعالة ضدها".

وقال إن هناك العديد من الأساليب الواعدة للعلاجات المضادة للفيروسات قيد التطوير حاليًا ، لكنه حذر من أن الأمر قد يستغرق عقودًا لتطوير علاجات موثوقة ضد الفيروسات المحتملة الوبائية مثل فيروس كورونا.
 

وقال: "في كل مرة يحدث فيها تفشي ، يتم إيلاء الكثير من الاهتمام للصحة العامة ، وتطوير اللقاحات ، وعلاج مسببات الأمراض ، ثم يتضاءل الاهتمام".

"لقد حدث هذا مرارًا وتكرارًا، لقد حدث مع السارس في المرة الأولى، ولقد حدث ذلك مع أنفلونزا H1N1 ، وفيروس زيكا ، وفيروس إيبولا ، ثم يبدو أن الزخم لم يستمر لذلك ، لست متأكدًا من أنه سيتم الحفاظ عليه هذه المرة أيضًا.


-