الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زيارة خاصة.. أمير الكويت يصل دولة أوروبية

جانب من وصول أمير
جانب من وصول أمير الكويت

أفادت صحيفة الراي الكويتية أن أمير الكويت  الشيخ نواف الأحمد وصل ، مساء اليوم الخميس، إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في زيارة خاصة.

وأشارت الصحيفة الكويتية إلي أنه كان في استقبال أمير الكويت  على أرض المطار سفير الكويت لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية نجيب عبدالرحمن البدر وأعضاء السفارة.


وكان  الأمير نواف قد غادر، ظهر اليوم، أرض الوطن متوجها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في زيارة خاصة.

 

وشارك في وداع  على أرض المطار  نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وكبار الشيوخ و الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح والشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد خليفة الشحومي وكبار المسؤولين بالدولة.

وفي سياق آخر؛ كان قد حذر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من محاولات البعض استغلال الديمقراطية الإيجابية في العبث باستقرار البلاد.

 

وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية علق أمير الكويت على سؤال حول محاولات بعض نواب مجلس الأمة تأزيم الأمور والخروج على نظام الدولة بقوله  "نحن نراقب المشهد بكل دقة وروية، ونعطي الفرصة تلو الأخرى، لكن حين يصل الأمر إلى درجة الإضرار بالكويت وأهلها فلهؤلاء وغيرهم نقول راجعوا حساباتكم".

وشدد الأمير على أن الكويت وأهلها خط أحمر، لن نسمح بتجاوزه بأي حال من الأحوال، ولدينا من الإجراءات والخيارات ما يضع كل من يتجاوز عند حده.

وتابع  أمير الكويت: "نحن مؤمنون بنظامنا الديمقراطي ونفتخر به، ولن نسمح لأي كان أن يعبث بهذا النظام، فهو قائم على دستور واضح بمواده، ويرسم الحقوق والواجبات بكل وضوح من خلال سلطات تتعاون في ما بينها".

وأشار إلى أنه في حال الاختلاف هناك محكمة دستورية مسؤولة عن تفسير المواد محل الخلاف، وعلى الجميع احترام أحكامها.

 

واستطرد  أمير الكويت: "الكويت وشعبها أمانة في رقبتي وهما خط أحمر لن أسمح لأي كان أن يسيء لهما، والديمقراطية الإيجابية التي تنطلق من الدستور خيارنا ولا نقبل باستغلالها للعبث".

ومنذ انتخاب مجلس الأمة الكويتي في ديسمبر الماضي، تسود حالة من الصراع مع الحكومة التي اضطرت للاستقالة في 13 يناير لماضي بعد 28 يوما من تشكيلها.