الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تقارير تكشف مصير هواتف Huawei P50 الرائدة من هواوي

تقارير تكشف مصير
تقارير تكشف مصير هواتف Huawei P50 الرائدة من هواوي

كشفت تقارير أن شركة هواوي الصينية ربما ينتهي بها الأمر مع أزمتها الكبيرة التي تواجهها مع إطلاق هواتفها Huawei P50 ، إلى إطلاق عدد من هواتف السلسلة وإبقاء الهواتف الأخرى لإطلاقها بداية العام القادم 2022.

 

وبحسب موقع Gizmochina فإن شركة هواوي من المتوقع بشكل كبير أن تقوم بإطلاق هاتفي  Huawei P50 و P50 Huawei Pro في الربع الرابع من العام الحالي 2021 . 

 


أما بالنسبة لإطلاق هاتف + Huawei P50 Pro ستقوم بإطلاقه في بداية العام القادم 2022 ، كما قد يتم الإعلان عن متغيرات للهواتف بتقنية الجيل الرابع للاتصالات 4G مع الجيل الخامس 5G.  

 

مواصفات هواتف Huawei P50 من هواوي


وستكون هواتف Huawei P50 من هواوي عبارة عن 3 هواتف هى :  P50 و P50 Pro و +P50 Pro ، وستأتى بشاشات منحنية من الجانبين بقياسات مختلفة ونماذج مختلفة مقاومة للمياه ، مع ثقب فى أعلى الشاشة ومستشعر للبصمة تحت الشاشة، مع طول يبلغ 159 مم وعرض 73 مم ، ومعدل التحديث 120 هرتز.

 

وستعمل هواتف Huawei P50 بمعالجات من نوع Kirin 9000، مع سعتين للذاكرة التخزينية هما 256 و 521 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائى رام بسعتي 8 و 12 جيجابايت.

 

وستأتي هواتف  Huawei P50من هواوي، مع تصميم لإعدادات الكاميرا الخلفية، علي شكل مصمفوفة داخل حلقات مرئية كبيرة، حيث تأتي ثلاث كاميرات في الدائرة العلوية، وواحدة في الحلقة السفلية التي من المفترض أن تضم مستشعر الكاميرا الرئيسي.

 

تأثير وضع هواوي على القائمة السوداء علي هواتف Huawei P50  


وإلى جانب التأثيرات السلبية التي نتج عنها وضع هواوي على القائمة السوداء والتي أثرت على إصدار بعض الهواتف، وكانت المشكلة الأكبر التي  تعاني منها الشركة والتي أخرت إطلاق هواتف Huawei P50 إلى جانب هواتف Huawei Mate 50  بسبب  النقص الهائل في أشباه الموصلات اللازمة لتصنيع الهواتف والتي تعد جزء ا رئيسيا في تصنيعها.       
 

وأثار قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلغاء حظر التطبيقات الصينية تيك توك ووي شات جدلا كبيرا ، حيث اعتقد البعض أنها تمهيدا لتحسين العلاقات بين الصين والولايات المتحدة ، ولكن الحكومة الأمريكية لا زال موقفها من شركة هواوي الصينية والشركات الأخرى المحظورة موقفا ثابتا.