الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية .. إحباط تهريب كمية ضخمة من الكوكايين في مطار الرياض

السعودية.. إحباط
السعودية.. إحباط تهريب كمية ضخمة من الكوكايين في مطار الرياض

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ضبط وإحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة "الكوكايين" المخدرة، بلغت أكثر من 1.7 كيلوجرام، حيث عثر عليها مخبأة في أحد الطرود الواردة للمملكة عبر المطار.

وقالت الهيئة السعودية إنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على طرد وارد من خارج المملكة، اشتبه المفتش في محتويات الطرد، وبتطبيق معايير الاشتباه، عُثر على تلك الكمية من "الكوكايين" مخبأةً بطريقة فنية، حيث تم إخفاء مادة "الكوكايين" في مخبأ تم إعداده لغرض التهريب أسفل الحقيبة.

وأضافت الهيئة أنه جرى بعد ضبط الممنوعات إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبليها داخل المملكة، معلنة ضبط المستقبِل لها داخل السعودية.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني @zatca.gov.sa 1910 أو الرقم الدولي (00966114208417).

قالت الهيئة السعودية إنها تتولى من خلال هذه القنوات استقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمبلغ في حال صحة معلومات البلاغ.

يشار إلى أن رجال هيئة الجمارك في ميناء جدة الإسلامي أحبطت هذا الأسبوع كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت 4.5 مليون حبة كبتاجون، كانت مخبأة في إرسالية "برتقال" واردة إلى المملكة العربية السعودية.