الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نجم الزمالك ينقذ المنتخب من أزمة مركز الظهير الأيسر فى تصفيات المونديال

حسام البدري المدير
حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر

اقترب محمد عبد الشافي نجم نادي الزمالك قريب من الانضمام لمنتخب مصر في معسكر شهر سبتمبر المقبل .

ويستعد منتخب الفراعنة الكبار بقيادة حسام البدري لمواجهة انجولا والجابون خلال شهر سبتمبر المقبل فى إطار تصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

وتألق محمد عبدالشافي بصفوف الزمالك وكان عاملا حاسما فى اقتراب درع الدورى من ميت عقبة.

ونجح محمد عبدالشافي فى تسجيل أهداف حاسمة فى مرمى النادى المصري والاتحاد السكندري وإنقاذ الزمالك من ذبح ابتعاد درع الدورى عن ميت عقبة.

ونال محمد عبدالشافي إشادة كبيرة من الجهاز الفني المنتخب مصر الوطني بقيادة حسام البدري فى ظل حاجة الأخير إلى عنصر الخبرة وانقاذه من أزمة مركز الظهير الأيسر بتصفيات المونديال بجانب عناصر الشباب وفى مقدمتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك أيضا.

 

رحلة تألق عبد الشافي


وانتقل محمد عبد الشافي إلى الزمالك قادما من فريق المحلة في عام 2009 وشارك أساسيا وكان أحد العناصر التي لاغنى عنها حتى عام 2014 وانتقل بعدها إلى الأهلي السعودي.

ولعب شيفو أربع سنوات مع النادي السعودي لدرجة أنه عندما أعير لمدة موسم لنادي الفتح وكان قريبا من الرحيل بشكل نهائي قدم موسما مميزا جعل إدارة النادي السعودي تستعيد خدماته وترفض رحيله عن الفريق وقدم اللاعب فترة مميزة، ثم عاد إلى الزمالك مرة أخرى في 2018.

ولا تنسى جماهير الزمالك موقف محمد عبد الشافي وقت تجديد عقده في موسم 2013، وكان يعاني النادي من أزمة مالية، وكان اللاعب يمتلك عروضا مميزة، ولكنه رفض الأمر تماما وطلب منه أيمن يونس عضو المجلس المؤقت وقتها أن يأتي إليه قبل المران ويصعد لمكتبه وهو ماحدث بالفعل وعند مفاتحته لتوقيع عقده حصل على العقد ووقع عليه على بياض وانتظم في التدريب ولم يسأل عن قيمته أو مقدم تعاقد واكتفى بجملة أنه يلعب في الزمالك وهو شرف كبير والزمالك يقدر أبناءه جيدا.

كما رفض الحصول على مستحقاته قبل أن يحصل كل اللاعبين عليها نظرا للأزمة المالية التي يعاني منها النادي في هذه الفترة مما جعل الجماهير تعشق اللاعب أكثر خاصة وأن وجوده في الفريق قيمة كبيرة نظرا لما يقدمه من مستوى فني أيضا إلى جانب المستوى الأخلاقي الكبير.

وعلى صعيد المنتخب فقد اختاره مدرب منتخب مصر آنذاك حسن شحاتة للانضمام لمنتخب مصر قبل بطولة الأمم الإفريقية 2010، وكانت أول مباراة دولية له أمام منتخب مالاوي التي أقيمت بالقاهرة يوم 29 ديسمبر 2009 وانتهت بالتعادل 1-1، وأحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية أنجولا 2010 في منتخب الجزائر بعد أن نزل بديلاً في الشوط الثاني ليسجل ثالث أهداف مصر في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة للفراعنة.

وحصد محمد عبد الشافي مع الزمالك على كأس مصر في ثلاث مناسبات، ودوري في موسم 2015/2014 والذي شارك في جزء منه قبل الرحيل وحصل على السوبر الإفريقي والسوبر المصري.

ومع المنتخب حصل شيفو على كأس الأمم الإفريقية 2010 في أنجولا ، ومع الأهلي السعودي حصل على كأس ولي العهد (2014) ، ودوري عبد اللطيف جميل (2016) وكأس خادم الحرمين الشريفين (2016) وكأس السوبر مع النادي الأهلي السعودي (2016).