الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اندماج العمالقة.. رسميا وان بلس و أوبو تطلقان نظام تشغيل موحد للهواتف العام القادم

رسميا وان بلس و أوبو
رسميا وان بلس و أوبو تطلقان نظام تشغيل موحد للهواتف

أعلنت شركة وان بلس الصينية إندماجها رسميا مع شركة أوبو بدءا من العام القادم 2022 ، وذلك في محاولة للتكامل بين اثنتين من أكبر شركات الهواتف الذكية في العالم لإطلاق هواتف بتقنيات مميزة. 


وبحسب موقع CNET التقني الأمريكي فإن الشركتان قررتا دمج نظامي تشغيلها OxygenOS و ColorOS ليصبحا أول نظام تشغيل عالمي موحد للهواتف تم تحديثه، وهو الأمر الذي سيشكل تحولا كبيرا في قسم البرمجيات الخاص بالشركتين. 


وبدأت الشركتان بالفعل في الجمع بين النظامين ، والانتهاء من تكامل قاعدة البيانات البرمجية في يونيو الماضي، كما سيكون الرئيس التنفيذي لشركة وان بلس Pete Lau مسؤولاً عن استراتيجيات المنتج في الشركتان.

 

وقال Pete Lau إن التكامل يوفر بالفعل تجربة أكثر استقرارًا بشكل عام ،مضيفًا أن دمج نظامي التشغيل الخاص بالشركتين ليسا متعارضين في رأيه وأكد: "أنا واثق من أن هذا سيكون تجربة تفاجئكم وتسعدكم جميعًا".

 

وسيتوفر نظام التشغيل OnePlus OS المحدث أولاً على الهاتف الرائد التالي لشركة وان بلس ، والمقرر إطلاقه في العام القاد 2022 ،كما ستطرح الشركة أيضًا تحديثًا رئيسيًا لنظام أندرويد من شأنه أن يجلب نظام التشغيل المتكامل إلى هواتف وان بلس الحالية.


وتشمل التطورات الأخرى من شركة وان بلس التركيز المتجدد على تكنولوجيا الكاميرا في هواتفها حيث تواصل شراكتها مع شركة التصوير الفوتوجرافي Hasselblad ، ومجموعة منتجات عالمية موسعة.