الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة تربوية تكشف عن الكلمات التشجيعية للطفل وقت الدراسة وأهميتها| فيديو

خبيرة تربوية
خبيرة تربوية

قالت مى علوى خبيرة تربوية إن يجب على جميع الأمهات البدء تدريجيا فى تأهيل أبنائهم للدراسة، فيقوموا الأمهات بتكوين روتين يومى لأطفالهم، مع ضبط مواعيد الأطفال، سواء كان مواعيد نومهم واستيقاظهم وطعامهم ومذاكرتهم، وكل تلك الأمور هامة لتأهيل الطفل للمذاكرة.

 

وأضافت مى علوى خبيرة تربوية، خلال استضافتها فى برنامج "صباحك مصرى" عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أن لا يجب على كل الأمهات أن يظهروا شعورهم بالاكتئاب والقلق عند دخول المدارس أمام أطفالهم، ولا يجب أن تتهم طفلها بالقتصير باستمرار، ويجب عليها ان تقوم تقوم بتشجيعه على المذاكرة وحب الدراسة.

 

وأشارت مى علوى خبيرة تربوية، إلى أن هناك العديد من المصطلحات التى تشجع الطفل على الدراسة، ومنها: "احنا اشطر ناس، اتعلمت ايه النهرده، ركز علشان ترجع تعلمنى اى معلومة جديدة، عرفت ايه النهرده مكنتش عارفه"، كاشفة أن كل تلك الكلمات تساعد الطفل على اقباله على التعليم". 

 

ومن جانبه أكد استشارى الطب النفسى أن لا يجب على الأب أو الأم اعتقادهم أنهم  قاموا بواجبهم تجاه ابنهم، فى حين انهم انفقوا عليه العديد من الأموال، فهذه النقطة تعتبر رفاهية فقط، ولكن هناك جزء تربوى نفسى يسمى بـ الاحتواء يجب على كل أب وأم تقديمه لأبنائهم.

 

وأوضح استشارى الطب النفسى أن عند حدوث العديد من المشاكل بالمنزل، يأتى فقدان الطفل تركيزه داخل المنزل، ويجب على كل أم أن تحد من استخدام طفلها للموبايل أو الاجهزة التكونولوجية، وذلك لأنه يسبب له العديد من العصبية والاكتئاب  وعدم الرغبة فى الدراسة وعدم الذهاب إلى المدرسة.