الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آبل توضح كيفية معرفة سعة التخزين التي يحتاجها العملاء على هواتف آيفون

آبل توضح كيفية معرفة
آبل توضح كيفية معرفة سعة التخزين التي يحتاجها العملاء

تعد السعة التخزينية لذاكرة الهاتف الداخلية ، من أكثر العوامل التي تجذب المستخدمين في شراء هاتف من عدمه، لكن هل تقوم بتحديد سعة معينة ، على قدر احتياجاتك منها أم أنك تشتري فقط أكبر قدر من التخزين المتاح لطراز الهاتف الذي تريده!؟.

ووضحت شركة آبل Apple الأمريكية الرائدة، الطريقة الأمثل في معرفة ذاكرة التخزين التي تحتاجها، حيث شراء هاتف بمبالغ طائلة تقدر سعته ب 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت لمجرد اعتقادك أنك ستحتاج هذه المساحة في التخزين شيئا ليس جيدا على الإطلاق.

وبحسب ما نشر موقع phonearena التقني، أصدر فريق دعم آبل مقطع فيديو بعنوان  How to choose your iPhone storage capacity، أو"كيفية اختيار سعة تخزين هاتفك الآيفون"  حيث قالت آبل أنه يمكن معرفة سعة التخزين الأفضل للمستخدم من خلال التحقق من سعة التخزين التي يستخدمها حاليًا على هاتفه فعندها فقط يمكن تحديد إذا كان يجب النزول لمساحة تخزين أقل أو التوسع في سعة تخزين أكبر.

وتعتبر الطريقة بسيطة وسهلة جدا إذا كنت تملك هاتف آيفون ، فقط انتقل إلى الإعدادات Settings ثم  عام General ثم سعة تخزين آيفون IPhone storage وسيظهر في أعلى الشاشة مقدار السعة التخزينية التي استخدمتها والمقدار الإجمالي المتاح لك.

وتقترح آبل في حالة إذا كان لديك الكثير من المساحة غير المستخدمة ، فيفضل استخدام سعة تخزين مماثلة لتلك التي تستخدمها حاليًا وعدم شراء هاتف بسعة تخزين أصغر في هذه الحالة لفرضية احتياج هذه المساحة في المستقبل.

جدير بالذكر أن آبل من أكثر الشركات التي تهتم بالذاكرة فبدأت آبل بسعة تخزين 256 جيجابايت على هواتف iPhone 7 في عام 2016، وتضاعف ذلك إلى 512 جيجابايت مع iPhone XS و iPhone XS Max بحلول عام 2018 حتى وصلت إلى سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت مع هاتف IPhone 13 Pro