الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

200 ألف جنيه غرامة تنتظر مخترق صفحة وزارة التربية والتعليم على فيسبوك

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

الاعتداء على الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالدولة مجرم قانونيا.. خصوصا بعد أن أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية أنه تم اختراق الصفحة الخاصة بالمديرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وجار العمل على استعادتها وحذف المنشورات المسيئة.

فيما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشورا جاء فيه: «عاااجل.. تم اختراق صفحة مديرية التربية والتعليم بالشرقية على فيس بوك.. لذا وجب الحذر».

 

عقوبة الاعتداء على الأنظمة المعلوماتية الخاصة بالدولة

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل عمدا أو بخطأ غير عمدى وبقى بدون وجه حق، أو تجاوز حدود الحق المخول له من حيث الزمان أو مستوى الدخول أو اخترق موقعا أو بريدا إلكترونيا أو حسابا خاصا أو نظاما معلوماتيا يدار بمعرفه أو لحساب الدولة أو أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، أو مملوك لها أو يخصها.

 فإذا كان الدخول بقصد الاعتراض أو الحصول بدون وجه حق على بيانات أو معلومات حكومية، تكون العقوبة السجن والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 500 ألف جنيه.

وفى جميع الأحوال، إذا ترتب على أى من الأفعال السابقة إتلاف تلك البيانات أو المعلومات أو ذلك الموقع أو الحساب الخاص أو النظام المعلوماتى أو البريد الإلكترونى أو تدميرها أو تشويهها أو تغييرها أو تغييرها أو تصميمها أو نسخها أو تسجيلها أو تعديل مسارها أو إعادة نشرها أو إلغائها كليا أو جزئيا بأى وسيلة كانت، تكون العقوبة السجن والغرامة التى لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه.

 

تفاصيل موعد الاختراق

 وبالبحث، تبين أن عملية اختراق الصفحة يُرجح أن تكون في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم وسط محاولات مُكثفة للسيطرة على الصفحة واستعادتها.

فيما تم نشر مجموعة من الصور ومنها صورة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، مصحوبة بتعليق “وزير الحنية”.