الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارسم بسمة.. مبادرة جديدة بمناسبة العام الدراسي الجديد في كفر الشيخ

شنطتهم فرحتهم
شنطتهم فرحتهم

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفرالشيخ، بالتعاون مع جمعية الأورمان مبادرة إنسانية جديدة تحت اسم «ارسم بسمة» والتي تهدف إلى توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب غير القادرين من الأيتام بقرى ومراكز كفر الشيخ.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة كفر الشيخ وجمعية الأورمان، وانطلاقاً من حرص واهتمام اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر اِسْتِحْقَاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.


من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من مبادرة «ارسم بسمة» ورسم البسمة على وجوههم من خلال توزيع شنط مدرسية على جميع الطلاب الأيتام غير القادرين، فضلا عن تخفيف العبء عن أسرهم في مواجهة أعباء العام الدراسي، بالإضافة إلى حماية هؤلاء الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.


وأشار شعبان إلى أن الجمعية تعمل من خلال المبادرة على استكمال مسيرتها في دعم ورعاية الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية، حيث يستطيع المواطن التبرع ب 300 جنيه لشراء شنطة مدرسة جديدة وبها 12 كراسة، و12 قلماً، وزمزمية مِيَاه ، ومسطرة، وأستيكة، وبعض الأدوات الهندسية.

 

يذكر أن جمعية الأورمان نظمت مؤخراً احتفالية لتوزيع 200 شنطة مدرسية على 200 طالب من الأيتام وغير القادرين من قرى قراجة وكفرالمنشى وإسحاقة والقنطرة البيضاء بمركز كفر الشيخ، وقريتي النمرالشرقية والرغامة في مركز الرياض، وقرى النوايشة والكشلة والبدالة في مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ.