الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدكتور علي جمعة يحكي أول خلاف بينه وزوجته.. كيف تصرف؟

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة

حكى الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، عن أول مشكلة خلافية حدثت بينه وبين زوجته في أول أعوام الزواج.

وقال علي جمعة، في لقائه على فضائية "سي بي سي": ذات مرة من المرات اختلفت مع زوجتي في بداية الزواج، فذهبت أزور شيخي بعد خلافي مع زوجتي، وأول ما دخلت عليه قال لي (معلش اقعد) فجلست بجواره، وقال لي (انت عارف ان الشيخ عبد القادر الجيلاني كانت زوجته تقول له انت الدجال).

وتابع علي جمعة: تفاجئت من إمكانية معرفة الشيخ بما حدث بيني وبين زوجتي وبالتالي فاجئني بمقولته "معلش اقعد" وكأنه يعلم الخلاف الذي دار بيننا، منوها أنه قد يمكن أن تكون هذه الواقعة صدفة ولكن كأن الشيخ الذي ذهبت إليه كان على علم بالخلاف الذي حدث بيني وبين زوجتي.

واعتبر علي جمعة، أن ما فعله شيخه من قبيل الكرامات، منوها أن أهل السنة والجماعة، نصوا على أن الكرامات واقعة ، ومنكر هذه الكرامات هو إنكار الواقع، قائلا "إنكار الكرامات لا إثم فيه ولكنه عبط".

وأوضح، أن هذا المنكر للكرامات إما أن يكون قد جربها، وإما إن يكون لم يجربها، وهناك مرويات تفيد بأن الكرامات تحدث، فسيدنا عبادة بن الصامت كان إذا دخل المنزل يسمع تسليم الملائكة، وأحد الصحابة أثناء سيره مع رفيقه، كان يحمل شئ مثل الكرباج، فوجد الكرباج فيه نور وكانا يسيران في الظلام.

وتابع: على المجرب إذا رأى الكرامة لا ينكرها، وهذه الكرامة قد تحدث للشخص من قبيل الصدفة.