ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

4 استخدامات غير متوقعة لـ قشور البيض.. لن تصدقها

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:40 م
3 استخدامات صحية
3 استخدامات صحية لقشور البيض.. لن تصدقها
Advertisements
آية التيجي
بعد اكتشاف دراسة أمس ان قشور البيض يمكنها ان تساعد في التئام العظام، والكسور، فقد وجد العلماء أن قشر البيض له العديد من الفوائد المختلفة، والاستخدامات غير المتوقعة.

ويستخدم البيض عبر طحنه مثل البوردة، ويتم تذويبه في الماء وتناوله، وقام العلماء باكتشاف العديد من الفوائد غير المتوقعة لقشر البيض، واغلبها كانت فوائد صحية لجسم الإنسان، وفي هذا التقرير سوف نقوم إلمامها لكم.

1- التئام الجروح:
تم اختبار قشر البيض كوسيلة لجعل الجروح تلتئم بشكل أسرع، حيث طور فريق من الباحثين يضم مستشفى في برادفورد بالمملكة المتحدة في عام 2016، استخدام قشور البيض على الجروح.

وتشير النتائج الأولية إلى أن تضميد قشر البيض يسرع الشفاء من خلال توفير البروتينات التي يحتاجها الجلد ، وقال حسين دارما من المعهد الوطني للأبحاث الصحية في برادفورد رويال إنفيريشن، إنه من المتوقع أن تكلف الضمادات المبنية على غشاء قشر البيض أقل بكثير من الضمادات المبنية على الكولاجين.

2- يعالج قرحة القدم:
وجد العلماء أيضا ان البيض مكون مفيد للغاية في علاج الجروح المزمنة، و تلك التي تستغرق أكثر من ستة أسابيع للشفاء، وتشمل ذلك قرحة القدم ؛ قروح الفراش ؛ وتقرحات الساق الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم في أوردة الساقين، وفي هذا الصدد قام الباحثون باختراع ضمادات بالفعل من قشور البيض، وذلك للاستفادة من قدرته الهائلة على الشفاء.

3- حماية الأجنة:
أكد الباحثون إلى أن الغشاء الداخلى لقشور البيض يمكن ان يساعد على حماية الجنين أثناء فترة الحضانة، حيث استخدم العلماء نفس الغشاء الداخلي، وقاموا بسحقه يبحث يتم تناوله بسهوله، وقد وجدت النتائج ان قشر البيض يساعد الأمهات على استرداد عافيتها، وتقوية الجنين، مما حمته من خطر الإجهاض.

4- بناء العظام المكسورة:
وكشف الباحثون المشرفون على الدراسة، عن أن استخدام مزيج من قشر البيض المكسر، قد ساعد في بناء عظام فئران التجارب على النمو بشكل أسرع خلال إجراء التجارب المعملية، وأكد الباحثون أنه يمكن استخدام قشر البيض في بناء عظام البشر بشكل مماثل كالفئران، وأن تساعدها على إعادة ترميها بعد حدوث أي إصابة.
Advertisements
AdvertisementS