AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في ذكرى فض اعتصام رابعة.. اكسترا نيوز تنتج فيلم احتيال.. فيديو

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 08:44 م
فص اعتصام رابعة
فص اعتصام رابعة
Advertisements
عمرو ممدوح
عرضت فضائية اكسترا نيوز، فيلما يحمل اسم "احتيال" بمناسبة ذكرى "فض اعتصام رابعة"، يناقش فيه عدد من الخبراء الأمنيين والاستراتيجيين، أحداث فض الاعتصام.

وقال العميد خالد عكاشة الخبير الأمني، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إن الإخوان يحاولون دائما إعادة إنتاج فكرة المظلومية، مشيرا إلى أن اعتصام رابعة والنهضة كان مسلحا، وينتهك كل القوانين.

وأضاف عكاشة، خلال تصريحاته ضمن فيلم "احتيال"، أن الاعتصامين كان بداخلهما كمية كبيرة جدا من الأسلحة، وكمية كبيرة جدا من مفردات الخروج على القانون والدولة.

وأوضح العميد خالد عكاشة الخبير الأمني، أن جماعة الإخوان لها ممارسات للعنف وصلت إلى حد القتل والاغتيال، واستخدمتها الجماعة باعتبارها شكلا من أشكال المظلومية من قبل المجتمع ومؤسسات الدولة بعد فض اعتصام غير قانوني تابعه العالم على الشاشات.

وأكد عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، أن اعتصامات رابعة والنهضة كانت عبارة عن بؤر إرهابية، وكانت تسمى زورا بالاعتصامات.

من جانبه قال الدكتور سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، إنه بعد تنفيذ أحكام قضائية بالإعدام، قام إعلام جماعة الإخوان بالتصوير مع الأهالي لإنتاج فكرة المظلومية بشكل دائم.

وأشار الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إلى أن جماعة الإخوان تقوم بأعمال عنف تسعى إلى تقويض مؤسسات الدولة وإضعافها، وفي نفس الوقت يصورون للناس، أنهم ضحايا هذا النظام، وضحايا القتل والإرهاب والتعذيب، والاختفاء القسري.

وأوضح الدكتور حافظ أبو سعدة، أن كل البلاغات التي تم تقديمها تم التحقيق فيها ولم تثبت صحتها على الإطلاق.
Advertisements
AdvertisementS