ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تبدأ 11 يناير.. التعليم: امتحانات اولى ثانوي صباحية والصف الثاني مسائية

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 07:13 م
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد
ياســـمين بدوي
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه فيما يخص امتحانات الصف الأول الثانوى والثانى الثانوي فستستمر هذا العام بنفس نظام التقييم الجديد الذي بدأ تطبيقه العام الدراسي الماضي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لتوزيع الحاسب اللوحى (التابلت) للصف الأول الثانوى فسيتم طبقًا للخطة الزمنية التي حددتها الوزارة لتبدأ في شهر نوفمبر وتنتهي في شهر ديسمبر.

وقالت وزارة التربية والتعليم : سيتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية للغات والخاصة لغات وكذلك المواد التى لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العملية لمواد التكنولوجيا والمعلومات والأنشطة التربوية والتربية المهنية والتربية الرياضية حسب كل مديرية طبقًا لما جاء بالخريطة الزمنية 2019 / 2020.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لأول مرة، ستعلن عن جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى قبل بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أن امتحان الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثاني الثانوي يعقد في الفترة بين 11 و 23 يناير المقبل، لافتةً إلى أنه ستبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى الثالث من مايو المقبل، أما عن امتحانات الدور الثانى، فتعقد فى شهر يونيو.

وأكدت الوزارة أن جميع الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد إلكترونيًا في الفترة الصباحية للصف الأول الثانوى، وفي الفترة المسائية للصف الثانى الثانوى.