AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عميدة إعلام القاهرة: ملتقى الثقافات فرصة طلاب الجامعة للإطلاع على فلكلور الشعوب الأخرى

الإثنين 09/ديسمبر/2019 - 10:14 م
نهلة الشربيني
قالت الدكتور هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، إن ملتقى الثقافات الثاني بالكلية، أقيم للمرة الأولى العام الماضي وكانت الكلية حريصة على إقامته كل عام حيث يضم العديد من الدول المشاركة،مضيفة: "فوجئنا أن هذا العام العدد أكبر حيث يوجد عدد من الدولة العربية والأوروبية والإفريقية والصين".

أكدت مصطفى في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أنها سعدت لأن هذا الملتقى يعد فرصة للطلاب للإطلاع على الثقافات الأخرى فكل ذلك يقرب الشعوب لبعضها والملتقى ما هو إلا مثال محبة وسلام وتضامن وعلاقات تعبر عن أن مصر منفتحة على كل الدول كلية الإعلام بطبيعتها كلية منفتحة على الثقافات المختلفة، موضحة ان الكلية تهتم بشكل كبير بالطلاب الوافدين الذين ساعدوهم في تنظيم الملتقى حيث يعد صورة حضارية للكلية ولهم.

اقرا ايضا 





وأشارت إلى أن الملتقى تضمن فقرات وعروضًا إبداعية متنوعة تعبر عن الطبيعة المنفردة لكل دولة مثل العروض التراثية، والفقرات الفنية الفلكلورية، وشارك فيه عدة دول منها الكويت، والسعودية، والامارات، وليبيا، والأردن، وسوريا، والعراق، وفلسطين، واليمن، والصومال، والسودان، وتشاد، واريتريا، والصين، ورومانيا.

وشاركت الدكتورة الدكتور هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الجانب الفلسطيني المشارك في ملتقى الثقافات الثاني بالكلية، بعض العادات الفلكلورية حيث تناولت بعض المأكولات ، بينما أهدى المشاركون الفلسطينيون للعميدة الوشاح الفلسطيني والذي ارتدته في الحال.

قامت الدكتورة الدكتور هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بجولة داخل ملتقى الثقافات الثاني المقام بالكلية، حيث قامت بزيارة المشاركين في الملتقى ومشاركتهم بعض العادات التراثية لهم واحتست بعض المشروبات وتناولت وجبات خاصة بفلكلور كل دولة.
Advertisements
AdvertisementS