AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سالزبورج ضد ليفربول.. صراع التأهل يشعل المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:21 ص
سالزبورج ضد ليفربول
سالزبورج ضد ليفربول
Advertisements
إسراء أشرف
يحل فريق ليفربول الإنجليزي حامل اللقب، بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، ضيفًا على نظيره ريد بول سالزبورج النمساي، اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة سالزبورج ضد ليفربول في دوري الأبطال

تنطلق صافرة اللقاء بين الفريقين، في تمام الثامنة مساءً، على ملعب "رد بول أرينا" معقل سالزبورج، وتُنقل المباراة عبر beIN Sports HD 1، وbeIN Sports HD 11 EN.

ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا (ليفربول - نابولي - سالزبورج - جينك)

يتصدر ليفربول جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على نابولي الذي يحتل الوصافة، يليه سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ثم جينك البلجيكي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

سالزبورج ضد ليفربول

يدخل سالزبورج النمساوي وليفربول الإنجليزي، مواجهة اليوم، بدافع تخطي مرحلة دور المجموعات، والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة القارية.

ويحتاج ليفربول لتحقيق الفوز أو التعادل، لتجنب الخروج المبكر من البطولة الأوروبية، وضمان التأهل رسميًا إلى دور الـ16.

أما في حالة الهزيمة، سيكون أمام ليفربول فرصتين سائحتين للتأهل إلى الدور المقبل، الأولى: فوز سالزبورج بفارق هدف واحد، ولكن بشرط  يهز الريدز مرمى الفريق النمساوي بأكثر من 3 أهداف أمثال الخسارة بنتيجة: (5-4 أو 6-5)، ليتفوق في المواجهات المباشرة، بعدما فاز عليه في الذهاب بملعب "آنفيلد"، بنتيجة 4-3. 

أيضًا الهزيمة بأي نتيجة، لكنه سيكون بحاجة إلى النظر لنتيجة مباراة نابولي وجينك، التي ستجمعهما في التوقيت ذاته على ملعب "سان باولو"، بشرط خسارة الفريق الإيطالي على يد البلجيكي.

ويعاني ليفربول من أزمة بسبب الإصابات التي ضربت خط دفاعه في الفترة الأخيرة، حيث يفتقد لجهود كل من، فابينيو وجويل ماتيب، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة ديان لوفرين.

إقرأ أيضا:
مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 10 - 12 - 2019 والقنوات الناقلة

في المقابل، يسعى سالزبورج النمساوي لاستغلال إقامة اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، لتحقيق مفاجأة الفوز على ليفربول، من أجل خطف بطاقة التأهل من الريدز حامل لقب النسخة الأخيرة.

وفي سياق المجموعة ذاتها، يكفي نابولي خطف نقطة واحدة من جينك، من أجل التأهل إلى الدور المقبل، كما ستكون أمامه فرصة سائحة للتأهل في حال الهزيمة على يد الفريق البلجيكي، بشرط تعادل أو خسارة سالزبورج أمام ليفربول.
Advertisements
AdvertisementS