AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فريد بلحاج: النزاعات تمنع الخدمات وتعرقل التنمية بأفريقيا .. فيديو

الأربعاء 11/ديسمبر/2019 - 03:17 م
فريد بلحاج
فريد بلحاج
Advertisements
قسم التوك شو
قال فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشئون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إننا نراعي النظر في عوامل منع نشوب النزاعات عبر حسن الإدارة والشفافية والعمل من خلال المؤسسات المختلفة فى البلاد التي بحاجة الي تنمية مؤسسية يجب ان نوفر إليهم القدرات التي يحتاجون ونحن بحاجة الي قراءة جيدة الأنشطة الاقتصادية .

وأضاف "فريد بلحاج" خلال فعاليات الجلسة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، أن كل بلد يحتاج الى مجموعة عناصر لتحقيق التنمية، وعلينا ان نحول دون حدوث النزاعات بدلا من العمل فيما بعد علي التخفيف منها ولا احد يستطيع ان يحقق تلك المهام الجسيمة بمفرده .

وأوضح" بلحاج " أن المشكلات العالمية تضغط على الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنين الأفارقة ، وأحيانا تأخذ الامور طريق سىء للغايه ، ويجب أن نتشارك مع الدول الشريكة لتقديم المساعدة .

وأشار " بلحاج " إلى أننا لا نستطيع ان نعمل على الوقاية ولكننا نستطيع أن نعمل على الحد من هذه الظواهر مثل العنف والنزاع التي تتسبب في هشاشة هذه البلدان .

وتابع "بلحاج " اننا يجب ان نتشارك معا لتخفيف الهشاشة الاجتماعية التي حدثت في البلدان التي حدثت بها نزاعات مسلحة ، مثل مشكلة اللاجئين التي تحتاج إلى 70 عاما على حلها ويحتاجون أيضا إلى 70 عاما إلى العودة إلى بلدانهم.
Advertisements
AdvertisementS