AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المتحدث باسم الجيش الليبي يوجه رسالة قوية لأردوغان

الإثنين 16/ديسمبر/2019 - 10:35 م
صدى البلد
Advertisements
عرفة البنداري
قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري: " قواتنا ستدمر أي سفينة أو طائرة شحن تركية تدخل أراضينا".

وأوضح المسماري في مؤتمر صحفي أن قوات الجيش ستدمر أي سفينة أو طائرة شحن تركية تدخل أراضي البلاد.

جاء ذلك ردا على مذكرة التفاهم التي وقعها فايز السراج مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فيما يتعلق بقضايا السيادة البحرية والتعاون الأمني.

وأكد المسماري أن "الجيش الوطني" يرصد الأسلحة التي تزود بها تركيا "المليشيات" في مدينة مصراتة، في إشارة إلى قوات تدعم حكومة الوفاق.

ولفت إلى أن الجيش الليبي يخوض حاليا المعركة على العاصمة الليبية طرابلس، تحت قيادة المشير خليفة حفتر، استهدف "مواقع المليشيات ومواقع تخزين الأسلحة التركية في مصراتة".

وقال المسماري: "لن نسمح بأي وجود تركي على الأراضي الليبية"، معتبرا أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، "يسير في الطريق الخطأ عبر استثماراته في ليبيا". كما اتهم الناطق باسم الجيش الليبي أردوغان بالسعي إلى "تحويل ليبيا إلى قاعدة للإرهاب من أجل استهداف دول الجوار".
وأشار المسماري إلى أن الوحدات العسكرية تواصل تقدمها على عدة محاور في العاصمة طرابلس لتطهيرها من الإرهاب والجريمة.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن عمليات الجيش الوطني الليبي تتواصل على مدار الساعة. وأعلن المسماري أن الجيش الوطني الليبي أسقط طائرة تركية مسيرة تستخدمها ميليشيات طرابلس.

وأضاف أن الجيش يقوم برصد الأسلحة التي تزود بها تركيا ميليشيات مصراته. وتابع "الجيش الوطني شن غارات على مواقع الميليشيات ومواقع تخزين الأسلحة التركية في مصراته"، مشيرا إلى أن الميليشيات تقوم بتخزين الأسلحة في مواقع مدنية.


Advertisements
AdvertisementS