AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خطة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي لهدم منازل الفلسطينيين بالضفة

الجمعة 20/ديسمبر/2019 - 10:42 ص
خطة وزير الجيش الإسرائيلي
خطة وزير الجيش الإسرائيلي لهدم منازل الفلسطينيين بالضفة
Advertisements
سمر صالح
كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الجمعة، عن الخطة الجديدة لوزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينت، للتعامل مع البناء الفلسطيني بالمناطق " C " بالضفة الغربية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الوزير بينت أمر للجيش بوقف ما وصفه بـ"السيطرة الفلسطينية" على المنطقة بالضفة الغربية، وأمر كذلك بمنع السماح للفلسطينيين بالبناء في هذه المنطقة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الوزير بينت، أوعز للجيش الإسرائيلي، بهدم المنازل الفلسطينية، القريبة من المستوطنات الإسرائيلية، أو الشوارع الرئيسية، بالمنطقة " C" بالضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة، جاءت تعليمات بينت، خلال جلسة خاصة لمناقشة هذه القضية، شارك فيها، كل من قائد المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي، ومنسق أعمال الحكومة بالمناطق، ورئيس الإدارة المدنية بالضفة.

ووفقا للصحيفة، وصف الوزير بينت الهدف من هذه التعليمات هو وقف مطلق للبناء الفلسطيني، في المناطق "C" خلال عامين، ومنع منح تصاريح بناء للفلسطينيين في هذه المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن الوزير بينت قوله: "لن نسمح أن ينفذ الاتحاد الأوروبي أعمال بناء سياسية وغير قانونية بالمنطقة " C"، وهدفنا هو وقف هذا الأمر، الذي يسلب أراضينا منا" على حد زعمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة بينيت تقضي بمنع أعمال بناء فلسطينية في هذه المنطقة من خلال أربعة مستويات: عسكرية واقتصادية وقضائية وإعلامية، وأن التنفيذ سيكون وفقا لأهمية الموقع الذي يجري فيه البناء.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS