AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التخطيط لإنشاء مدينة طبية عالمية على أرض مصرية.. ونواب: ستؤدى إلى تحسين المنظومة الصحية فى مصر.. وتساهم فى تشغيل أكبر عدد من الشباب

السبت 11/يناير/2020 - 04:00 م
رئيس الوزراء يلتقى
رئيس الوزراء يلتقى وزيرة الهجرة
Advertisements
معتز الخصوصى
  • صحة البرلمان تكشف مزايا إنشاء مدينة طبية عالمية فى مصر
  • برلمانية تطالب بالاستفادة من خبرات المصريين فى الخارج بمجالات التعليم والصحة
  • صحة البرلمان تكشف مزايا إنشاء مدينة طبية عالمية فى مصر

أشاد عدد من أعضاء البرلمان بما أسفر عنه اجتماع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأعضاء مبادرة "تواصل" التي تضم مجموعة من الأطباء المصريين العاملين في الخارج، وذلك لبحث إنشاء مدينة طبية عالمية على أرض مصر، حيث أكدوا أن إنشاء هذه المدينة الطبية العالمية يعتبر بمثابة خطوة مهمة لتحقيق التقارب بين الأطباء المصريين داخل وخارج مصر، بهدف الاستفادة من خبرات الأطباء المصريين بالخارج والوصول لأفضل نظم صحية ونقل الخبرات الطبية العالمية إلى مصر، كما طالبوا بالاستفادة من خبرات المصريين فى الخارج بمجالات أخرى منها التعليم والصحة، مما يسهم فى تشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب.

فى البداية، قال النائب سامى المشد، أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، إن اجتماع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأعضاء مبادرة "تواصل" التي تضم مجموعة من الأطباء المصريين العاملين في الخارج، وذلك لبحث إنشاء مدينة طبية عالمية على أرض مصر، يأتى فى إطار تحسين المنظومة الصحية فى مصر والاستفادة من كفاءات وخبرات علماء مصر فى الداخل والخارج.

وأضاف سامى المشد، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إن أى دولة تتخذ مجالى التعليم والصحة ضمن معيارها لتحقيق التنمية الشاملة، وذلك من خلال توفير رعاية صحية وتعليمية للمواطن المصرى.

كما أوضح أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان أن إنشاء هذه المدينة الطبية العالمية يعتبر بمثابة خطوة مهمة لتحقيق التقارب بين الأطباء المصريين داخل وخارج مصر، بهدف الاستفادة من خبرات الأطباء المصريين بالخارج والوصول لأفضل نظم صحية ونقل الخبرات الطبية العالمية إلى مصر.

وأشادت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، باجتماع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأعضاء مبادرة "تواصل" التي تضم مجموعة من الأطباء المصريين العاملين في الخارج، وذلك لبحث إنشاء مدينة طبية عالمية على أرض مصر.

وقالت غادة عجمى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": "سبق وأن نادينا بالاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للمصريين فى الخارج، ونشكر وزيرة الهجرة على هذه الخطوة الرائعة"، متمنية أن يساهم المصريون فى الخارج من خلال خبراتهم فى افتتاح مشروعات استثمارية وتقديم أفكار جديدة نستفيد بها فى جميع المجالات.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن إنشاء هذه المدينة الطبية العالمية يعتبر بمثابة خطوة إلى الأمام، وذلك لتوفير أطباء مصريين لديهم خبرات عالمية يمكن الاستفادة من إمكانياتهم واستثماراتهم فى بلدهم، مشيرا إلى أن مصر سبق لها أن استعانت بعلماء فى مجال الطاقة الشمسية.

وطالبت بالاستفادة من خبرات المصريين فى الخارج بمجالات أخرى منها التعليم والصحة، مما يسهم فى تشغيل أكبر عدد ممكن من الشباب.

وقالت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تقوم بدور غير مسبوق فى الوزارة من خلال تواصلها مع المصريين فى الخارج، والذين استشعرت منهم الولاء لمصر والتواصل مع بلدهم.

وأضافت سامية رفلة، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": "يجب علينا أن نستغل حالة المواد والحوار التى عليها المصريون فى الخارج، وذلك لإقامة مشاريع استثمارية تفيد البلد"، متوقعة أن يكون إنشاء هذه المدينة الطبية العالمية فى صالح الدولة المصرية والشعب المصرى.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن إنشاء هذه المدينة الطبية العالمية سيفيد بشكل المصريين والأجانب ممن يريد تلقى العلاج فيها، خاصة أنها ستكون مدينة طبية على طراز عالمى تخدم جميع الجنسيات من مختلف دول العالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأعضاء مبادرة "تواصل" التي تضم مجموعة من الأطباء المصريين العاملين في الخارج، وذلك لبحث إنشاء مدينة طبية عالمية على أرض مصر، يشرف عليها مجموعة أطباء مصريين يعملون في دول مختلفة حول العالم، وذلك بهدف المساهمة في تطوير الخدمة الطبية والعلاجية التي تستهدفها الدولة المصرية خلال المرحلة القادمة، وجعل مصر واجهة علاجية عالمية يقصدها الجميع من كل أنحاء العالم.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية حريصة على تقديم التسهيلات والتيسيرات تجاه جميع أنواع الاستثمار، كما أنها تولي اهتماما خاصا للمستثمرين المصريين العاملين بالخارج، حيث تتيح أمامهم الفرص المختلفة لاستثمار جاد في وطنهم، مشيدًا بمهارة وكفاءة الطبيب المصري التي ساهمت في عمله بكبريات المؤسسات الطبية حول العالم، كما وجّه الشكر لأعضاء مبادرة "تواصل" لحرصهم على نقل خبراتهم الطبية والعلمية إلى مصر.
Advertisements
AdvertisementS