AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرارات النيابة في 24 ساعة .. حبس زوجة وعشيقها قتلا زوجها من أجل المتعة فى شبرا .. حبس موظف أمن خنق زوجته حتى الموت بالإسكندرية لصفعه على وجهه

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 06:01 ص
 النيابة العامة
النيابة العامة
Advertisements
اسلام مقلد - رامى المهدى
قرارات النيابة أمس الاثنين :
- حبس موظف أمن خنق زوجته حتى الموت بالإسكندرية لصفعه على وجهه
- حبس عامل فراشة متهم بـ هتك عرض طفلة 4 سنوات أثناء ذهابها للكُتاب فى الشرقية.. تفاصيل
- تجديد حبس مسئول بمواقف القليوبية في اختلاس مليون و200 ألف جنيه
- حبس عصابة سرقة مخازن الخردة في القليوبية
- تحقيقات موسعة في العثور على جثة فتاة متفحمة بالبدرشين وتعميم نشرة بصورها


شهد أروقة النيابة العامة بمختلف المحافظات، أمس الأثنين، نظر جلسات تحقيق متعددة فى جرائم وقضايا مختلفةن منها جرائم قتل وسرقة والانضمام لجماعات ارهابية وغيرها من القضايا، ومن خلال ذلك التقرير نرصد أبرز قرارات النيابة بشان تلك القضايا.

أمرت النيابة العامة حبس زوجة وعشيقها 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بقتل زوجها، ووجهت لهما تهمة القتل العمد وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثة المجني عليه.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية كشفت غموض حادث العثور على جثة سائق مقتولا بدائرة قسم ثانى شبرا الخيمة حيث تبين أن وراء الجريمة زوجته وعشيقها مالك مخبز حيث استدرج العشيق الزوج وقتله واستولى على التوك توك الخاص به وتليفونه المحمول وسلمهما لزوجته لإخفائها.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارا بالعثور على جثة سائق مسجاة على الأرض بمنطقة بهتيم وبها عدة طعنات متفرقة بالبطن والصدر وعثر معه على حافظة نقوده ومبلغ مالي وبسؤال زوجته قررت بخروج زوجها للعمل على التوك توك ولم يعد للمنزل.

وتوصلت تحريات رجال المباحث أن وراء الجريمة مالك مخبز على علاقة عاطفية بالزوجة حيث تم ضبطه واعترف بارتكاب الجريمة لوجود علاقة عاطفية بينه وبين زوجة المجني عليه خشية افتضاح أمرهما فعقدا العزم على التخلص منه فاستدرج المتهم المجني عليه بحجة العشاء سويا والتخلص منه وتسليم التوك توك والتليفون للمتهمه.

وتم ضبط المتهمة وبمواجهتها بالمتهم أقرت بالجريمة وأرشدت عن متعلقات زوجها القتيل مشيرة أنها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع المتهم وطلبت منه التخلص من المجني عليه ليخلو لهما الجو ويتزوجا وأخطرت النيابة للتحقيق

وأمر المستشار أشرف المغربي المحامى العام لنيابات المنتزه، بحبس موظف أمن بشركة خاصة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل زوجته عمدا بعدما قام بخنقها داخل مسكنهما في منطقة خورشيد شرقي المدينة، خلال مشاجرة نشبت بينهما بسبب مصاريف المنزل، وقيامها بصفعه على وجهه.

تلقى مدير الأمن اللواء سامي غنيم إخطارًا من اللواء شريف رؤوف مدير إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ بالعثور على جثة ربة منزل داخل شقة في منطقة خورشيد.

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثالث المنتزه، وتبين من الفحص وجود جثة المدعوة "آمال.ع.ع - 42 عامًا" ربة منزل، مسجاة بأرضية حجرة النوم، ترتدي كامل ملابسها.

توصلت جهود فريق البحث إلى ارتكاب زوجها المدعو "محمد.م - 29 عامًا"، مراقب أمن بشركة للحديد والصلب الواقعة، إثر مشادة كلامية بينهما، وألقي القبض عليه.

وقال الزوج خلال التحقيقات معه أنه قام بذلم خلال مشادة مع زوجته بسبب الخلاف على مصروف البيت، مشيرا إلى أنه قد جن جنونه ولم يتمالك أعصابه عندما قامت بصفعه على وجهه، قائلا:"خنقتها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وسقطت على الأرض جثة هامدة".

وقررت النيابة العامة، حبس عامل فراشة، 4 ايام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستدراج طفلة ومحاولة هتك عرضها داخل منزله بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطةكر صقر بالشرقية.

وكانت تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة كفر صقر، اليوم ، من ضبط عامل فراشة متهم باستدراج طفلة ومحاولة هتك عرضها داخل منزله بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز،وجاري تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغًا من أسرة الطفلة "ز" 4 سنوات، يتهمون فيه "أحمد.ف" عامل فراشة، مُقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة كفر صقر، بهتك عرض الطفلة ، أثناء ذهابها لكتاب القرية.

وتم ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

وجددت النيابة العامة، حبس متهمين اثنين 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بمعرفة النيابة، فى اتهامهما بالانضمام لجماعة إرهابية والمشاركة في تنفيذ أهدافها، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أشرف عمارة ومحمد جمال، اتهامات مشاركة جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة اليوم الإثنين حبس مسؤول عن دفاتر مشروع سيارات السرفيس بحي غرب شبرا الخيمة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاستيلائه على مبلغ مليون و200 ألف جنيه من عهدتة بالاتفاق مع آخرين هاربين.

وكانت نيابة شبرا الخيمة برئاسة المستشار أمين عبدالحافظ، جدد حبس المذكور أربعة أيام على ذمة التحقيق وتم تجديدها كما أمرت النيابة العامة بسرعة ضبط وإحضار الآخريين.

وكشفت تحقيقات النيابة تحت إشراف المستشار محمد حته المحامي العام لنيابات جنوب بنها أن المتهمين الثلاثة من الموظفين العموميين ويعملون بـ مشروع سرفيس السيارات التابع لحي غرب شبرا الخيمة قاموا خلال الفترة من عام 2011 حتى 2019 بالاستيلاء على العهده المسلمة لهم بسبب وظيفتهم حتى بلغت تلك المبالغ مليون و200 ألف جنيه وتبين من خلال فحص اللجنة المشكلة من محافظة القليوبية بمعرفة النيابة العامة صحة الاتهامات.

وتحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق ووجهت للمتهم الأول تهمة الاستيلاء على المال العام وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الآخريين.

وامرت نيابة مركز قليوب حبس 5 عاطلين كونوا فيما بينهم عصابة لسرقة مخازن الخرده والمتاجر الشعبيه ليلا عن طريق قص الاقفال، كما قررت النيابة حبس 3 من عملاءهم لقيامهم بتصريف المسروقات وشراؤها من المتهمين على انها خردة.

اعترف المتهمون الخمسة بارتكاب وقائع السرقات مستخدمين مقص حديدى لقص الاقفال وقالوا انهم ارتكبوا واقعتين سرقة مخزنى خرده فى قليوب بنفس اسلوب قص القفل.

وارشد المتهمون عن مخزن يقومون بتخزين المسروقات به كما ارشدوا عن 3 من اصحاب مخازن الخرده قاموا بشراء المسروقات منهم وتم ضبطهم واعترفوا بقيامهم بشراء المسروقات منهم وامرت النيابة بحبسهم جميعا .

وكانت البلاغات تعددت امام اللواء هشام سليم مدير المباحث من العديد من اصحاب المحلات والمتاجر بسرقتها ليلا عن طريق قص الاقفال والابواب تم اخطار اللواء جمال الرشيدى مدير أمن القليوبية.

وفى احد الاكمنه القى القبض على المتهمين وهم كلا من " م ا س " 20 سنه و " ج ى س" 24 سنه و" ا م ر " 19 سنه و" م خ ز "18 سنه و " م ص ع " 20 سنه واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم تخصص في ارتكاب وقائع سرقات المتاجر بأسلوب قص الأقفال وضبط بحوزتهم مقص حديدي كبير الحجم وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكابهم وقائع عديده وارشدوا عن المسروقات لدى عملاءهم وهم " ج م ع " 30 سنه صاحب مخزن خردة و " ع م م " 35 سنه صاحب مخزن خردة و" ي ر ع " 28 سنه صاحب مخزن خردة.

وباستهدافهم أمكن ضبطهم وارشدوا عن المسروقات المستولي عليها وبمواجهتهم أقروا بصحة إعترافات المتهمين بإستدعاء المجني عليهما تعرفوا على المسروقات.

وجددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس 4 متهمين، 15 يوما علي خلفية التحقيقات في اتهامهم بمشاركة آخرين في إعادة إحياء رابطة أولتراس الزمالك والمعروفة بـ "الوايت نايتس".

المتهمون المحبوسون احتياطيًا هم كل من: أحمد نبيل ومحمد السيد وطارق علي وعبدالرحمن عاطف.

ووجهت النيابة في القضية رقم 730 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، للمتهمين ارتكاب جرائم المشاركة مع آخرين في تأسيس وتولي قيادة جماعة أسست على خلاف القانون، والإنضمام إلي هذه الجماعة.

وتجري نيابة البدرشين تحقيقات موسعة في العثور علي جثة فتاة متفحمة بجوار ترعة الجيزاوية، حيث أمرت بنقلها إلى مشرحة زينهم وتكليف الطب الشرعي بتشريحها وتحديد أسباب الوفاة.

وطلبت النيابة بإشراف المستشار يحي الزارع المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية تحريات الأجهزة الأمنية وإدارة البحث الجنائي حول الواقعة كاملة وهوية المجني عليها والجاني والدافع وراء ارتكاب الجريمة، كما استعلمت النيابة عن بلاغات التغيب للتوصل لهوية القتيلة.

عممت مديرية أمن الجيزة نشرة بصور المجني عليها علي كافة أقسام الشرطة بنطاق الجيزة وعلي مستوي الجمهورية في سبيل تحديد هويتها.

تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية إخطارا بالعثور علي جثة فتاة ملقاة بجوار ترعة الجيزاوية بطريق البدرشين، انتقلت قوة أمنية برئاسة العقيد محمد عبد الشكور مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة والمقدم محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين لفحص البلاغ حيث تبين أن الجثة لفتاة في العقد الثاني من العمر مصابة بحروق بالجزء الأعلى من الجسد وملقاة بجوار الترعة.

شكل اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وتحديد هوية المجني عليها وسبب تفحمها، فيما تم إخطار النيابة العامة التي انتقلت لإجراء مناظرة للجثة وبيان مدى وجود إصابات أخرى من عدمه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
Advertisements
AdvertisementS