AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني يطالب بجلسة موسعة لبحث معاناة الفلاح بحضور رئيس الوزراء

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 04:10 م
مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوى - محمود فايد
طالب النائب محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن،  د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بضرورة عقد جلسة موسعة  بحضور رئيس الوزراء  المهندس مصطفي مدبولي، والوزراء المعنيين من أجل وضع خطة واضحة المعالم نحو التغلب على إشكاليات الفلاح والمعاناة التي يعاني منها بمختلف المستويات، لما يمثله  من جزء رئيسي بالأمن القومي المصري.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. علي عبد العال،  بحضور وزير الزراعة، د. السيد قصير، للرد على عدد من الأدوات الرقابية بشأن منظومة الزراعة ورؤي النهوض بها والتغلب على إشكالياتها،  مؤكدا على أن الفلاح المصري  عماد الزراعة، و يحتاج إلي خطة واضحة  من الحكومة متضمنة كافة التحديات  ورؤى التغلب  عليها  بشكل واضح، خاصة أن التحديات التى تواجه كثيرة، ومواجهتها ضرورة حفاظا على الأمن القومي المصري الذي يمثل الفلاح جزءا رئيسيا منه.

ولفت رئيس الهيئة  البرلمانية لحزب حماة الوطن،  إلى أن قضية الفلاح لا تهم وزير بعينه، ولكن تهم الحكومة ككل، وكنت أتمنى أن يكون رئيس الوزراء حاضرا في هذه الجلسة، وأيضا وزير قطاع الأعمال ووزير التموين، من أجل التوافق على خطوط عريضة نحو خطة تكاملية للنهوض بالفلاح  من أجل أن تسير عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن قضية المحاصيل الاستراتيجية من قمح وقطن  وأرز  وزرة، لا تحقق المكاسب المطلوبة للفلاح، وفى بعض الأحيان لا يتم الشراء من الفلاح.

وأكد على أن الحكومة تركت الفلاح لجشع الشركات في الزراعات التعاقدية، وهذا يمثل أزمة كبيرة، وبالتالي لابد من التوافق على خطة واضحة  من الحكومة، خاصة أن وزير الزراعة بجلسة اليوم متعلق عمله فقط بالسياسات الزراعية، ولكن  الأسعار متعلقة بوزير التموين، وأيضا قطاع الأعمال، وبالتالي التكامل بين هذه الوزارات ضرورة مهمة، لأن الفلاح المصري عماد الزراعة وجزء رئيسي من الأمن القومي.
Advertisements
AdvertisementS