AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مذكرة تفاهم في مشروعات تحلية المياه بالطاقة المتجددة.. الحكومة: الحصول على الموافقات الداخلية ذات الصلة بعد التقدم بدراسة الجدوى

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 08:45 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
Advertisements
صدى البلد
مذكرة التفاهم:
= تهدف مذكرة التفاهم قيام أكواباور بعمل دراسة مبدئية ودراسة جدوى
= اختيار شركة أكواباور نظرًا لكونها من الشركات الرائدة والمتخصصة 
= الشركة متخصصة في تنفيذ محطات إنتاج المياه المحلاة من محطات توليد الكهرباء المنتجة من الطاقات المتجددة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن قيام شركة "أكوا باور" بعمل دراسة مبدئية ودراسة جدوى لمشروعات تحلية المياه باستخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقات المتجددة "الشمسية أو الرياح أو المزيج بينهما"، وتقديمها إلى وزارة الإسكان والشركة القابضة لكهرباء مصر.

تم توقيع الاتفاقية بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في الشركة القابضة لكهرباء مصر، وشركة أكواباور. 

ووقع على مذكرة التفاهم عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس ممدوح أحمد إسماعيل رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

بينما وقع عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي مصطفى إبراهيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة أعمال المياه والطاقة الدولية "أكواباور" وقع كل من المهندس حسن أمين، المدير الإقليمي للشركة، وراجيت ناندا، الرئيس التنفيذي للإستثمار بالشركة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى قيام شركة أكواباور بعمل دراسة مبدئية ودراسة جدوى وتقديمها إلى وزارة الإسكان والشركة القابضة لكهرباء مصر، وبناءً على نتيجة الدراسة المبدئية ودراسة الجدوى والحصول على الموافقات الداخلية ذات الصلة، سيتحدد باتفاق الطرفين الخطوات المستقبلية للمشروعات.

وتم اختيار شركة أكواباور نظرًا لكونها شركة رائدة ومتخصصة في مجال تنفيذ وتطوير محطات إنتاج المياه المحلاة من البحر ومحطات توليد الكهرباء المنتجة من الطاقات المتجددة، وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات على مستوى العالم، وأبدت رغبتها في البدء في الدراسات والمناقشات الخاصة بمشروعات تحلية المياه باستخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من الطاقات المتجددة "الشمسية أو الرياح أو المزيج بينهما".

حضر توقيع المذكرة الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة شركة أكواباور، ونائب سفير المملكة العربية السعودية.
Advertisements
AdvertisementS