AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

20 حالة كورونا فى السعودية.. خريطة تسلل الفيروس إلى المملكة وفحص نصف مليون شخص

الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:15 م
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
ميس رضا
فندت وزارة الصحة السعودية بالأرقام حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، معلنة كيفية دخول الفيروس لأراضيها من خلال مرور مواطنيها بعدة دول.


وأعلنت المملكة اليوم الثلاثاء، خلال انعقاد اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحى لـ فيروس كورونا، أن وزارة الصحة سجلت حتى الآن 20 حالة مؤكدة (10 ذكور - 10 إناث)، ومتوسط أعمارهم 47 عاما، 7 حالات منها ارتبطت بالقدوم من إيران و ثلاث حالات من العراق و ثلاثة مروا بإيران والعراق واثنان من مصر وحالة من الفلبين وهي فى وضع صحي حرج وعلى أجهزة التنفس الصناعي، و4 حالات اكتسبوا العدوى من مخالطة حالات إيجابية.


وتواصل المملكة العربية السعودية إجراءاتها الوقائية وتعززها بكافة مؤسساتها ودوائرها  تحسبا كإجراء وقائي يمنع انتشار الفيروس.


4000 وفيات 


وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد (COVID -19) حول العالم بلغ 114 ألف حالة تم رصدها في 115 دولة، وبلغ عدد الحالات التي تم تعافيهاا 64 ألف حالة حتى الآن، وبنسبة 56% من مجموع الحالات، كما بلغ عدد الوفيات 4000 حالة وبنسبة 3.4% من إجمالي الحالات المسجلة.

فحص نصف مليون 

وأوضح أنه تم الاستقصاء الوبائي وحصر 800 حالة من المخالطين المباشرين، موضحًا أن من تم فحصهم في المنافذ تجاوز نصف مليون شخص.

وأشار إلى أن مركز اتصال صحة (937) تلقى أكثر من 60 ألف اتصال عن فيروس كورونا الجديد منذ الإعلان عن أول حالة بالمملكة.


وحذر متحدث الصحة من تناقل الشائعات وبعض مقاطع الفيديو أو طرق تواصل معينة، فالمجتمع هو خط وقاية والحماية لصد هذه الشائعات، مؤكدًا أهمية التزام أفراد المجتمع كافة باتباع النصائح والإرشادات التوعوية للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، والتواصل مع مركز اتصال صحة 937 للاستفسارات والاستشارات المتعلقة بكورونا.
Advertisements
AdvertisementS