ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفاجأة .. قمة الأهلي والزمالك فى طريقها لـ الإعادة بعد تأجيل مباريات الغد

الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:06 م
مباراة الاهلى والزمالك
مباراة الاهلى والزمالك
Advertisements
يسرى غازى
كشفت مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة عن تفاصيل جديدة حول تظلم نادي الزمالك حول عقوبة اعتباره خاسرا أمام النادي الأهلي فى مباراة القمة المؤجلة بالدورى الممتاز بعد عدم حضوره في ملعب استاد القاهرة.

كان اتحاد الكرة أصدر عقوبات مباراة القمة المؤجلة باعتبار الفارس الأبيض بقيادة الفرنسي باتريس كراتيرون خاسرا بهدفين دون رد وخصم 6 نقاط من رصيد الزمالك بعد عدم حضوره لقاء القمة الأخير فى الدورى المحلى.

قال المصدر إن نادى الزمالك بإمكانه استغلال قرار تأجيل مباريات الغد الخميس فى الدورى الممتاز وإرسالها إلى لجنة التظلمات فى الجبلاية برئاسة المستشار عادل الشوربجي وإرفاقه بالمستندات التى تعضد موقفه والاستناد إلى الظروف القهرية التي حالت دون حضور الفريق مباراة القمة.

أضاف: فى حال تجاهل لجنة التظلمات قرار تأجيل مباريات الدورى غدا الخميس وتأييد قرار لجنة الانضباط بـ العقوبات الصادرة ضد نادى الزمالك يمكن للقلعة البيضاء التوجه إلى المحكمة الرياضية وتقديم قرار مجلس الوزراء بتأجيل المدارس فى اليوم التالي للقاء القمة غلى جانب تأجيل عدة مباريات فى القسم الثاني بسبب سوء الأحوال الجوية فضلا عن إرفاق قرار تأجيل مباريات الغد فى الدورى المحلية بسبب سوء الأحوال الجوية أيضا لتدعيم موقف الزمالك.

لفت إلى أن الزمالك لديه موقف قوى فى إعادة مباراة القمة المؤجلة وغلغاء العقوبات الصادرة ضده من قبل لجنة الانضباط باعتباره خاسرا وخصم 6 نقاط من رصيده.

كان اتحاد الكرة أعلن اليوم الأربعاء تأجيل مباريات الدورى الممتاز غدا الخميس عبر موقعه الرسميى وقال : تماشيا مع قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار غدا الخميس أجازة بسبب سوء حالة الطقس المتوقعة ، وبناء على بيان هيئة الأرصاد الجوية وتحذيرات الجهات المعنية .. استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل مباريات مسابقة الدوري الممتاز التي كان مقررا إقامتها غدا ضمن الجولة 18 للمسابقة.

وأشار حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد أنه حدد بالفعل المواعيد الجديدة للمباريات المؤجلة سوف يعلن عنها ضمن مواعيد الأسابيع المتبقية فور ورود الموافقات الأمنية.

كما تم تأجيل كافة مباريات الناشئين و البراعم يومى الخميس و الجمعة حرصا على سلامة جميع عناصر اللعبة.

ناشدت رئاسة مجلس الوزراء، المواطنين، بعدم الخروج من المنازل، خلال يومي غدا الخميس وبعد غد الجمعة، إلا للضرورة القصوى بسبب موجة الطقس السيئ غير المسبوقة، والمتوقعة أن تضرب البلاد خلال الساعات القليلة القادمة وتستمر حتى السبت المقبل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من يوم الخميس المقبل وحتى يوم السبت، حيث تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط ويصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة القادمة.

وعن القاهرة الكبرى، من المتوقع خلال هذه الفترة من الخميس حتى السبت المقبل، تساقط أمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحيانا، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة يوم الجمعة المقبلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements