الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اغتصب 90 سيدة.. ممثلة شهيرة تعلق على سجن منتج اعتدى عليها

روزانا أركيت
روزانا أركيت

نشرت الممثلة والمخرجة الأمريكية روزانا أركيت، تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على تويتر، علقت من خلالها على الحكم بسجن منتج الافلام الامريكية الشهير هارفي واينشتاين، 23 عامًا، بعد اتهامه باغتصاب العديد من السيدات. 

وقالت روزانا أركيت، واحدة من ضحايا هارفي واينشتاين، في تغريدتها على تويتر، إنها شاكرة لأولئك الذين أدلوا بشهاداتهم ، وكذلك الصحفيين الذين ساعدوا في كسر القصة الأولية لتاريخ واينشتاين للاعتداء. 

وحكمت محكمة على منتج الأفلام الأمريكي هارفي واينشاتين بالسجن 23 عامًا بعد إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي على عدد كبير من النساء خلال فترة عمله الانتاجية، وابتزازه لهن. 

كانت تقارير إخبارية عالمية، كشفت في فبراير الماضي، عن تطورات جديدة في قضية المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (67 عامًا)، المتهم فيها بالاعتداء الجنسي واغتصاب 90 سيدة، وأدِين على إثرها من مبادرة #MeToo الشهيرة، التي كشفت عن تعرض نساء للاغتصاب من خلال المشاركة في الهاشتاج سالف الذكر. 

وفي أحدث تطورات القضية، أدانت هيئة المحلفين في محكمة بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، هارفي واينستين صاحب الـ (67 عامًا) بتهمتي الاعتداء الجنسي والاغتصاب، فى أحدث مستجدات القضية التي تعود إلى أكتوبر 2017. 

وحجزت المحكمة، القضية للحكم في جلسة لاحقة، وأعتبرته مذنبًا في تهمتين من أصل 5 تهم موجهة إلى هارفي واينستين، ليصبح المنتج الشهير مهدد بعقوبات قد تصل إلى السجن 25 عامًا. 

يأتي ذلك بعد المداولات التي عقدتها هيئة المحلفين في 18 فبراير، بعد محاكمة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع، منذ بدأ المحاكمة بتاريخ 22 يناير، الماضي، إذ تقدمت 6 سيدات أخريات بإدانة المنتج الهوليودي، وأكدن إنهن تعرضن للأغتصاب، فأخذت هيئة المحلفين باثنين فقط منهن، هما: (الممثلة السابقة جيسيكا مان ومساعدة الإنتاج السابقة ميمي هاليي).

ورد المنتج الهوليودي الشهير هارفي واينستين (67 عامًا)، على تلك التهم بالنفي، مؤكدًا أن العلاقات الجنسية التي أقامها حدثت بالتراضي مع كل السيدات.