AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة تكشف ملابسات غلق مدرسة في الزمالك بسبب كورونا.. فيديو

الخميس 12/مارس/2020 - 10:58 م
التربية والتعليم
التربية والتعليم
Advertisements
البهي عمرو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزارة التربية والتعليم قامت بإغلاق إحدى المدارس بمنطقة الزمالك، وذلك بسبب فيروس كورونا.


وأضاف خالد مجاهد، في مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار"، تقديم الإعلامى تامر أمين، أن قرار غلق المدرسة جاء بعد اكتشاف حالة مصابة بكورونا إيجابية، وهذه الحالة ولى أمر أحد الطلاب.


وأشار إلى أن الوزارة اتخذت قرارا بغلق المدرسة لمدى 14 يومًا، والجميع سيكون تحت العزل الذاتي، مؤكدًا أن العزل الذاتي سيكون لعدم تفشي الفيروس.


وأوضح خالد مجاهد، أن الوزارة تتعامل بكل شفافية مع أى حالة تظهر، معلقً: "لا يوجد شيء نسعى لإخفائه".


وطالب المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرا إلى أن هناك خطوطا ساخنة لتلقى استفسارات المواطنين.


من جانبه، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب غلق مدرسة بمنطقة الزمالك بوسط القاهرة لمدة أسبوعين وفرض عزل ذاتي على طلابها.


وقال الدكتور طارق شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج "التاسعة"، المذاع عبر شاشة القناة الأولى، مساء اليوم، الخميس، إن هذا القرار تم اتخاذه لمحاربة وباء كورونا، متابعا: "تم اكتشاف طفل والده خالط أحد الأجانب المصابين بفيروس كورونا".


وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه على الفور تم إيقاف الدراسة في المدرسة لمدة 14 يوما بهدف الاطمئنان، وهو إجراء وقائي، وعمل عزل ذاتي، لافتا إلى أنه على الطلاب عدم الخروج ومخالطة آخرين حتى نمنع أي مشكلة، متابعا: "أخذنا الحل الأكثر أمانًا".


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قالت إنه في ضوء حرص وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا واتساقًا مع ما أعلنه وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، فقد تتبعت وزارة الصحة والسكان بعض أقارب من تعرض للاختلاط بالزائرين الأجانب.


وأضافت وزارة التربية والتعليم: "بناءً على ذلك فقد أخذنا "قرارًا احترازيًا" بغلق مدرسة سيتي الدولية بالزمالك في القاهرة وفرض "عزل ذاتي" على طلابها والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة ١٤ يوما كإجراء "وقائي" نظرًا لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور مع أحد المصابين الأجانب".


وتابعت: "هذا وتتابع الوزارتان الموقف في جميع مدارس الجمهورية على مدار الساعة، وتطمئن أولياء الأمور أن هذه الإجراءات وقائية ولا تدعو لأي قلق، كما تهيب بأولياء الأمور عدم الاعتداد بأي معلومات ليست صادرة رسميًا عن الوزارتين".

Advertisements
AdvertisementS