AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس السيسي: ساعدونا يا مصريين واتبعوا إرشادات الحكومة لمواجهة كورونا

الأحد 22/مارس/2020 - 04:44 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
البهي عمرو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإرشادات والإجراءات التي تتخذها الحكومة يجب الالتزام بها، مطالبًا المواطنين بمساعدة الحكومة، مؤكدًا أن الحكومة خاصة وزارة التربية والتعليم قامت بوقف الدراسة وتم تقليل عدد العمال، وتم غلق المحال لمدة زمنية لتقليل الاختلاط حتى نمر من هذه الأزمة بسلام.


وأكد الرئيس السيسي، أن شخصا واحدا مصابا بـ فيروس كورونا من الممكن أن يصيب كثيرين. 


وقدم التحية للحكومة والقوات المسلحة والإعلام على تعاملهم مع أزمة كورونا، موضحًا أن الجميع قام بدورة فى التعامل مع الأزمة.


وطالب الرئيس السيسي، خلال لقائه عددا من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، الإعلام بالقيام بدوره في التوعية ونشر الحقيقة عن هذه الأزمة.

ووجه كلامه للمصريين، قائلًا "ساعدونا حتى نحافظ على ما وصلنا إليه ونحد من انتشار الفيروس". 

وأشار إلى أن الدولة تعاملت بشفافية تامة مع أزمة كورونا، وأن الحكومة اتخذت خطوات رائعة، ونطالب المصريين بمساعدتنا.

وقال الرئيس السيسي إن العالم سيختلف قبل وبعد أزمة كورونا، مضيفا أن تأثير الفيروس الاقتصادي سيكون عميقا على جميع الدول. 

وأشار إلى أنه يجب وقف التخالط بين المواطنين في الفترة المقبلة حتى نخرج من هذه الأزمة بسلام، مؤكدا عدم وجود أي مشكلة في السلع حيث أنها متوفرة لكل المواطنين.

اقرأ ايضًا: 

وأضاف أن مصر اتخذت إجراءات كثيرة لحماية المواطنين، وأشاد السيسي بوسائل الإعلام المصرية وأوضح أنها تقوم بدور رائع في تغطية أزمة كورونا ويعكس للمصريين ما يحدث في داخل وخارج مصر.

ووجه السيسي التحية لكل القطاع الطبي، قائلا: "أنتم تخوضون معركة ولكم مني ومن جميع المصريين كل التحية والتقدير والاعتزاز ، وأوجه لكل كل الشكر نتيجة تعرضكم للضرر والأذى".

وأضاف أن الدولة اتخذت ترتيبات جيدة للغاية وفقا للعلم والمعايير الدولية، مشيرا إلى أن المصريين إذا لم يتم التعامل بشكل حازم وحاسم سنخسر كثير.

وأضاف أن الحكومة لم تقوم بإخفاء أية معلومات، مشيرا إلى أن هناك من يحاول التشكيك والكذب في الدور الذي تقوم به الحكومة خلال الستة سنوات الماضية وكان آخرها التعامل مع أزمة كورونا.
Advertisements
AdvertisementS