AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بين الحقيقة والخيال.. مشروبات التخسيس وتأثيرها على خسارة الوزن

الثلاثاء 12/مايو/2020 - 08:20 م
مشروبات التخسيس
مشروبات التخسيس
Advertisements
آية التيجي
تبحث جميع النساء والفتيات عن مشروبات صحية لخسارة الوزن والتخلص من دهون البطن، والتي تمثل ازمة كبيرة بالنسبة لجميع السيدات والرجال،  ومن بين الوصفات هذه المشروبات المنتشرة بشكل كبير الشاي الأخضر والزنجبيل.

وقال معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، ان الشاي الأخضر والزنجبيل، وغيرهم من المشروبات التي تساعد في رفع معدل الحرق، وبالرغم من انها تعطي نتائج لا يمكن إنكارها في حرق الدهون إلا انه ضعيف للغاية، حيث ان مفعولها لا يتعدى الـ 5%.


وأوضح القيعي، أنه لا يمكن للشخص الذي يتناول أطعمة دسمة، وتحتوي على سعرات حرارية عالية كـ الكريب والبيتزا، أن يقوم الشاي الأخضر والزنجبيل في القضاء على السعرات الحرارية العالية التي حصل عليها جراء تناول هذه الأطعمة، ولا تساعد في خسارة الوزن.

وأضاف القيعي في تصريح لموقع "صدى البلد" الإخباري، ان تناول الشاي الأخضر مع اتباع نظام عذائي صحي( الرجيم) يمكن أن يكون له العديد من الفوائد، وذلك لما يحتويه من مضادات اكسدة، بالإضافة إلى انه مشروب صحي.

وبالنسبة لمشروب الزنجبيل وفوائد المعروفة، أشار القيعي، إلى أن شرب الزنجبيل يمكن أن يكون له قدرة في رفع معدل الحرق، ولكن مع تناول طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بنزلات البرد.

وأكد القيعي أنه بالنسبة الأشخاص المدمنين على المشروبات الغازية، والعصائر العالية في مستويات السكر، فإن الشاي الأخضر والزنجبيل يمكن أن يكون بديلا صحيا عن هذه المشروبات الضارة.
Advertisements
AdvertisementS