AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أفريقيا: تسجيل 69.947 إصابة بفيروس كورونا المستجد

الخميس 14/مايو/2020 - 10:59 ص
فيروس كورونا فى أفريقيا
فيروس كورونا فى أفريقيا
Advertisements
أمينة الدسوقى

سجلت القارة الأفريقية قفزة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حيث وصلت اعداد المصابين فى دول القارة الأفريقية 69,947 حالة إصابة بـ فيروس كورونا المستجد ووفاة 2,410 حالة وتعافى 24,224 حالة من فيروس كورونا المستجد ، وذلك وفقا لإحصائيات مركز الاتحاد الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكان د. المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية لـ منظمة الصحةالعالمية، قال إنه من المحتمل أن يستمر فيروس كورونا المستجد لفترة طويلة، لافتا إلى أنه "هذا الفيروس ربما لا يختفي".

اقرأ أيضًا:
وأشار "ريان" خلال مؤتمر صحفى له أنه دون لقاح، قد يستغرق الأمر سنوات ليطور الناس مستويات كافية من المناعة ضد الفيروس، قائلا إن :" المخاطر المتعلقة بمرض كوفيد-19، وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، لا تزال كبيرة على "المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية".

وقال: "أعتقد أنه من المهم توضيح ذلك. هذا الفيروس ربما يصبح فيروسا وبائيا آخرا في مجتمعاتنا"، مشيرا إلى أن أمراضا كانت مستجدة سابقا مثل نقص المناعة المكتسب لم تختف أبدا، لكن العلاجات الفعالة طورت لتسمح للناس بالتعايش مع المرض".

يأتى ذلك فى الوقت الذي اتخذت فيه، الدول الإفريقية مزيدا من الإجراءات الاحترازية والتى من بينها مد حظر التجول وتعليق الدراسة فى المدارس والجامعات وأيضا إغلاق المساجد والكنائس ودور العبادة وتعليق الطيران الدولى، و عدم ممارسة أى نشاطات جماعية فى رمضان وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.

Advertisements
AdvertisementS