AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الرئيس الصيني: تعاملنا بشفافية منذ لحظة اكتشاف جائحة كورونا

الإثنين 18/مايو/2020 - 01:02 م
الرئيس الصيني، شي
الرئيس الصيني، شي جين بينج
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
ألقى الرئيس الصيني، شي جين بينج، كلمة افتتاحية عن جهود مواجهة كورونا، خلال اجتماع منظمة الصحة العالمية، قال خلالها إن بلاده تعاملت بشفافية منذ لحظة اكتشاف جائحة كوفيد-19؛ بحسب ما ذكرت "العربية"، في نبأ عاجل لها.

وقد تعهد الرئيس الصيني بتقديم ملياري دولار لمكافحة فيروس كورونا عالميا على مدى عامين.

وفي وقت سابق من اليوم، صرحت وزارة الخارجية الصينية، بأنه من السابق لأوانه إجراء تحقيق فوري للتعرف على اصل انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 300 ألف شخص على مستوى العالم.

اقرأ ايضا

ووفقا لـ موقع "channelnewsasia"، قال المتحدث جاو ليجيان للصحفيين خلال مؤتمر صحفي ، إن الغالبية العظمى من دول العالم تعتقد أن الوباء لم ينته بعد.

وقالت الوزارة في بيان منفصل إن الرئيس شي جين بينغ سيلقي كلمة بالفيديو خلال مراسم افتتاح جمعية الصحة العالمية في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وبدأت جلسة عبر الإنترنت لجمعية الصحة العالمية، اليوم الإثنين في حدث يستمر ليومين، حيث يقال أن مبعوثين من 194 دولة عضو في منظمة الصحة العالمية سيدعون إلى إجراء تحقيق في الاستجابة الدولية لفيروس كورونا.

ويأتي اجتماع منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، وسط مواجهة دبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة بشأن تفشي فيروس كورونا، حيث اتهم الرئيس الامريكي دونالد ترامب بكين بالتستر على جائحة فيروس كورونا، وهي مزاعم ترفضها الحكومة الصينية.
Advertisements
AdvertisementS