AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم العالى: هناك تنسيق علمى وأكاديمى مع الحكومة منذ بداية أزمة كورونا

الخميس 21/مايو/2020 - 10:41 ص
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى
Advertisements
ريهام فيكتور
وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لإلقاء الضوء على إدارة أزمة فيروس كورونا كجزء من الحكومة من خلال لجنة إدارة الأزمة الطبية أو من خلال اللجنة العليا لإدارة الأزمات.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، من خلال كلمة فى مؤتمر اليوم، الخميس، إن بداية الازمة بدأت من منتصف فبراير ومن وقتها تعمل الحكومة بشكل مؤسسى مع كل أجهزة الحكومة وبتنسيق علمى وأكاديمى.


وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى يصدر بيانا أسبوعيا أساسه علوم البيانات والبحث العلمى فى البيانات من خلال تعاونا مع كثير من العلماء فى الخارج الذين تواصلوا معنا بشكل يومى لنصل إلى تحليل البيانات ورصد القرارات من خلال رئيس الوزراء ومن خلال مجموعة العمل لتحليل صور الأقمار الصناعية وكثافات السكان ووجه النظر أو تحليل البيانات من قبل وزارة الصحة.


وتابع: "إننا نعمل مع علماء مصريين يقودهم الدكتور هشام العسكرى، وهو أستاذ فى علوم الأرض والاستشعار عن بعد، ويقود مجموعة عمل كبير داخل وزارة البحث العلمى".



وأكد أن تكنولوجيا البيانات الضخمة تعمل حتى نصل إلى تحاليل نبنى عليها قراراتنا وإدارة الأزمة وقياس نسبة الانبعاثات وتوزيع السكان على مستوى الجمهورية ومدى التزامهم بقرارات الحظر.
Advertisements
AdvertisementS