AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التحالف العربي يسقط طائرة مسيرة وصواريخ حوثية تستهدف السعودية.. وإعلان إقامة موسم الحج.. أبرز ما تناولته الصحف الإماراتية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 08:23 ص
صدى البلد
Advertisements
شريف سيد
سلطت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على أهم الموضوعات المهتمة بالشأن الإماراتي والإقليمي والدولي، كما ركزت على أهم الموضوعات في الشأن المصري. 

البداية من صحيفة البيان، رحبت الإمارات باستجابة المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية لطلب وقف النار الشامل وخفض التصعيد والعودة لاتفاق الرياض.

ومن مصر، علقت وزارة الخارجية المصرية، على حديث وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشو، بشأن دوافع لجوء مصر إلى مجلس الأمن باعتباره هروبًا من التفاوض بشأن سد النهضة الإثيوبي.

كما تعد الرسائل التي بعثت بها مصر أخيرًا، بخصوص الوضع في ليبيا، والخطوط الحمراء التي رسمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، محذرًا من مغبة تجاوزها من قبل تركيا وحلفائها، ممثلة في محور سرت-الجفرة، فتحت الباب على مصراعيه أمام سيناريوهات مُتعددة، تحمل تغيرات جذرية في الأوضاع الراهنة.

فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1576 إصابة جديدة بفيروس كورونا و85 وفاة مقابل 1475 إصابة و87 وفاة أمس.

وعربيا، أعلنت السعودية إقامة الحج للعام 1441 هجرية، بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء المناسك لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقّق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة.

كما تتسارع الأحداث والتطورات الميدانية في ليبيا والتي قد تدفع نحو استئناف المحادثات والحل السياسي للأزمة.

وعالميا، أشار احصاء لرويترز إلى أن أكثر من 9.1 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كما أن 472300 توفوا جراء مرض كوفيد-19 الناجم عنه.

وبالانتقال إلى صحيفة الخليج، انتقد وزير العدل الأمريكي، وليام بار، الاقتراع عبر البريد في الانتخابات الأمريكية، معتبرًا أنه يمكن أن «يفتح الأبواب على مصاريعها أمام احتمالات التزوير»، فيما اعتبر نائب ديمقراطي بارز في الكونجرس، أن وزير العدل يستحق المساءلة بسبب إقالة مدع عام اتحادي كان مكتبه يحقق في ممارسات محامي الرئيس دونالد ترامب، لكنه أوضح أن مثل هذا الجهد سيكون «مضيعة للوقت". 

وفيما يخص لقاح علاج كورونا، قالت شركة جيلياد ساينسز للأدوية إنها تخطط لإنتاج أكثر من مليوني جرعة من عقارها ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض كوفيد-19 بنهاية العام، والبدء بتجارب لإنتاج نسخة تؤخذ بالاستنشاق في أغسطس. 

ومن ليبيا، كشفت صحفية أمريكية متخصصة في شؤون الشرق الأوسط،، أن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج دفع للرئيس التركي رجب طيب أردوغان 12 مليار دولار، نظير تدخله عسكريًا في ليبيا. وحسب التفاصيل التي نقلتها صحيفة «ليبيا ريفيو»الإنجليزية عن الصحفية ليندسي سينيل، فإن الوفاق أودعت 4 مليارات دولار في البنك المركزي التركي في مناسبة أولى، ووضعت 8 مليارات دولار أخرى، تحت تصرف أردوغان مقابل التدخل عسكريًا في ليبيا.

ومن صحيفة الاتحاد، تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراض وتدمير عدد من الطائرات المفخخة والصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة العربية السعودية.

ودوليا، مدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعليق إصدار تأشيرات الدخول لعدة فئات رئيسية تتعلق بالتوظيف حتى نهاية العام الجاري، في أحدث خطوة من جانب إدارته لإبطاء وتيرة الهجرة للولايات المتحدة.









Advertisements
AdvertisementS